الجوازات تطالب للزائرين بالالتزام بضوابط التأشيرة «المفردة» و«المتعددة»

أكدت المديرية العامة للجوازات على جميع الأشخاص الذين لديهم تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها المتواجدين في المملكة، بالالتزام بكافة ضوابط التأشيرة وتمديد صلاحيتها عبر البوابة الإلكترونية قبل تاريخ انتهائها بمدة 7 أيام دون الرجوع إلى مكاتب الجوازات.

إمكانية تمديد تأشيرة الزيارة المفردة والمتعددة

وأكدت المديرية أنه الشخص يُمكنه تمديد تأشيرة الزيارة المفردة، ولكن قبل انتهاء سريان صلاحيتها بمدة لا تزيد عن 7 أيام، من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، أو عبر منصة “مقيم الإلكترونية” عن طريق الدخول المستفيد إلى الحساب الخاص به وتسديد رسوم خدمة تمديد الزيارة.

مع العلم أن هناك عدة شروط لتمديد الزيارة، من أهمها وجود تأمين طبي للزائر على حسب الشروط الموضوعة من قبل الوزارة لإتمام الإجراء، وألا يتجاوز إجمالي تمديد الزيارة إلى 180 يومًا.

كما وأضحت الجوازات أنه يمكن للزائر أن يستخدم هذه الخدمة في حالة الاعتذار عن تنفيذها عبر منصة أبشر من خلال تقديم طلب، وعند دارسة الطلب تقوم الجوازات بإرسال رسالة إلى المستفيد عبر رسالة نصية تحتوي على حالة الطلب.

صلاحية تأشيرة الخروج النهائي

وأوضحت المديرية العامة للجوازات منذ فترة عبر صفحتها الرسمية، أن صلاحية تأشيرة الخروج النهائي تكون 60 يومًا بدءًا من تاريخ الإصدار من الالتزام بالمغادرة خلال هذه المدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد