ذيب لتأجير السيارات تطلق أول أسطول سيارات كهربائية سعودية الصنع

شاركت شركة ذيب لتأجير السيارات في فعاليات افتتاح مصنع لوسيد موتورز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمنطقة الغربية، باعتباره المصنع الثاني للشركة على مستوى العالم، بعد مصنعها الأول في ولاية أريزونا الأمريكية.

الصورة من الموقع الرسمي لشركة ذيب

ذيب لتأجير السيارات تطلق أول أسطول سيارات كهربائية سعودية الصنع
الصورة من الموقع الرسمي لمصنع لوسيد موتورز

ستتسلم شركة ذيب لتأجير السيارات الدفعة الأولى من سيارات لوسيد، بعد استكمال إجراءات تصنيعها في المملكة العربية السعودية، لتنضم إلى أسطولها، كأول شركة تأجير سعودية تطلق هذا النوع من السيارات الكهربائية بالكامل.
وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ذيب لتأجير السيارات نايف بن محمد الذيب، أن الشركة قامت بتجهيز كافة الإجراءات اللوجستية والفنية لاستقبال سيارات لوسِد التي سيتم تجميعها في المملكة العربية السعودية، لتنضم إلى أسطول الشركة من السيارات الكهربائية، حيث تم إطلاق أسطول السيارات الكهربائية في يوليو 2023.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ذيب لتأجير السيارات، نايف الديب: “يعد هذا الإنجاز نقطة تحول أساسية تساهم في تنمية وتعزيز الاقتصاد السعودي، ويعكس روح الابتكار والتقدم التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية، ونحن فخورون بإطلاق أول أسطول سيارات سعودي الصنع، وهذا يعكس التزام شركة ذيب لتأجير السيارات بدعم الصناعة المحلية، بالإضافة إلى مساهمتها في تعزيز وتطوير القدرات التصنيعية في المملكة.

ذيب لتأجير السيارات تطلق أول أسطول سيارات كهربائية سعودية الصنع
الصورة من الموقع الرسمي لشركة ذيب لتأجير السيارات

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يعتبر دعما للابتكار والاستدامة ويعزز تنافسية قطاع السيارات في السعودية بشكل عام، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي، من خلال دعم الصناعات المحلية التي أصبحت حلما يتحقق، بالنسبة لنا في مجال السيارات.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد موتورز بيتر رولينسون بمناسبة افتتاح مصنع سيارات لوسيد في المملكة العربية السعودية: “إن افتتاح المصنع يأتي في ظل استراتيجيتنا التي تندرج في إطار تشجيع الصناعات المحلية، حيث أن هذا المصنع يمثل نقلة نوعية في إطار استخدام الطاقة النظيفة التي يشجعها الصندوق، والاستثمارات العامة، نظراً لأن هذا النوع من السيارات كهربائي بالكامل، تدعم استخدام الطاقة النظيفة بطريقة مستدامة».
وأوضح بيتر أن المصنع يتطلع إلى زيادة إنتاجه من هذه السيارات تباعاً، بما يتوافق مع الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية، مشيراً إلى أنها تتميز بالعديد من المزايا أبرزها توفير الطاقة، والحفاظ على البيئة، كما أن أعطالها فهي قليلة بل ونادرة، بالإضافة إلى أن صيانتها أقل من حيث التكلفة، فضلا عن كونها أكثر أمانا وأسهل في الاستخدام.

ذيب لتأجير السيارات تطلق أول أسطول سيارات كهربائية سعودية الصنع
الصورة من الموقع الرسمي لشركة ذيب

يُشار إلى أن شركة ذيب لتأجير السيارات تعد من أبرز الشركات في المملكة العربية السعودية والمنطقة في قطاع تأجير السيارات، حيث مكنتها خبرتها وقيادتها من الحصول على مجموعة واسعة من الشهادات محلياً وخارجياً.
تتضمن الشركة مجموعة واسعة من حلول وخدمات تأجير السيارات من خلال التأجير طويل وقصير الأجل، وتمتلك قاعدة واسعة من العملاء من مختلف الفئات والقطاعات والأفراد، تتمتع الشركة بخبرة متراكمة تمتد لأكثر من 30 عاماً، حيث بدأت أعمالها في مجال تأجير السيارات منذ عام 1991، ليصل عدد فروعها إلى 56 فرعاً، 14 منها في المطارات الدولية والإقليمية، مع أسطول يضم أكثر من 30 فرعاً، من 27 ألف سيارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد