معهد ماكنزي Mckinsey: الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل تجربة السفر

الوعد بالسفر في عصر الذكاء الاصطناعي

سيتم تحديد عصر السفر القادم من خلال التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، تعمل هذه التقنيات على تمكين الصناعة من إعادة تصور تجربة السفر وإطلاق العنان للنمو على المدى الطويل.

الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل تجربة السفر
الصورة من موقع الشرق الأوسط

تعمل التطورات في الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي (الذكاء الاصطناعي العام) والتعلم الآلي (ML)، على تطوير صناعة السفر لإعادة التفكير في كيفية تفاعلها مع العملاء، وتطوير المنتجات والخدمات، وإدارة العمليات.

توقعات العملاء آخذة في الارتفاع

يتوقع العملاء السهولة والإثارة والبهجة عند سفرهم، ومع ذلك، فإن شركات السفر في كثير من الأحيان لا تتمكن من تلبية هذه التوقعات حيث واجه ما يقرب من 80 بالمائة من المسافرين الأمريكيين مشكلة واحدة على الأقل تتعلق بالسفر في النصف الأول من عام 2023.

الشركات لديها الفرصة لسد هذه الفجوة

وعلى الرغم من هذه التحديات، لا يزال الناس يطمحون إلى السفر، لذلك مازال لدى الشركات الفرصة للحفاظ على طموح العملاء من خلال سد الفجوة المستمرة بين الوعد وواقع السفر من خلال التقنيات الراسخة والجديدة.

دور التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي

يقدم تقرير جديد بعنوان “وعد السفر في عصر الذكاء الاصطناعي”، من إنتاج معهد McKinsey وSkift Research، حالات استخدام وقصص نجاح توضح بالتفصيل كيفية استخدام التقنيات لتحسين تجربة السفر، يستكشف التقرير كيف تطبق الشركات علم البيانات المتقدم لفهم العملاء وخدمتهم بشكل أفضل، ويتعمق في كيفية قيام الأدوات الرقمية والتحليلية بتحسين المنتجات والخدمات، ويدرس كيف تعمل التقنيات الجديدة على زيادة قدرات القوى العاملة وإطلاق العنان للقدرات التشغيلية.

الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل تجربة السفر
الصورة من موقع الشرق الأوسط

النتائج الرئيسية

وتشمل بعض النتائج الرئيسية التي توصل إليها التقرير ما يلي:

  1. يساعد الذكاء الاصطناعي الشركات على تخصيص تجربة السفر، على سبيل المثال، يمكن لروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تقديم توصيات مخصصة للعملاء بناءً على تاريخ سفرهم واهتماماتهم السابقة.
  2. يساعد الذكاء الاصطناعي الشركات على تحسين الكفاءة التشغيلية، على سبيل المثال، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين جداول الرحلات ومعالجة الأمتعة.
  3. يساعد الذكاء الاصطناعي الشركات على إنشاء منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة، على سبيل المثال، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير تجربة الواقع الافتراضي التي تتيح للعملاء استكشاف الوجهات قبل حجز الرحلة.

خاتمة:

سيتم تحديد عصر السفر القادم من خلال التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، تعمل هذه التقنيات على تمكين الصناعة من إعادة تصور تجربة السفر وإطلاق العنان للنمو على المدى الطويل، ومن خلال تبني هذه التقنيات، يمكن للشركات تلبية التوقعات المتزايدة للعملاء وإنشاء تجربة سفر أكثر تخصيصًا وسلاسة ومتعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد