خطوات ورابط استخراج نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 بكافة المحافظات

أعلنت بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية منذ عدة ساعات عن تفعيل رابط نتائج الشهادة الإعدادية الأزهرية لعام 2023، والتي ينتظرها الطلاب والطالبات في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية منذ أن انتهت الامتحانات الخاصة بالطلبة في الآونة الأخيرة، ونتعرف معكم أعزاءنا المتابعين في هذا المقال على رابط وخطوات الوصول إلى نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي بالمعاهد الأزهرية، كما نتابع معكم موعد ظهور النتيجة المتوقع، فتابعوا معنا بالأسفل للتفاصيل.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

امتحانات الشهادة الإعدادية بالأزهر

وقد بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية حسب الجدول الرسمي لقطاع المعاهد الأزهرية من يوم السبت 20 مايو 2023 الماضي، واستمرت الامتحانات على مدار أسبوعا، وانتهت بكافة المحافظات المصرية بالسبت الذي يليه الموافق 27 مايو 2023 بمادتي اللغة الأجنبية والمستوى الرفيع، وهذا حسب الجدول الرسمي الموضح.

 

 

وبعد أن انتهت الامتحانات بشكل رسمي، زاد البحث بين الطلاب وكذلك أولياء الأمور بخصوص موعد ظهور النتيجة، حيث مر على انتهاء الامتحانات ما يقارب الاسبوعان حتى الآن بالفعل، ويزيد البحث والترقب بين الطلبة يوما بعد يوم.

الموعد المتوقع لظهور النتيجة

ولم يتم الإعلان حتى اللحظة بشكل رسمي من قبل مشيخة الأزهر بخصوص موعد ظهور النتيجة، ولكن بعد مرور أسبوعين على انتهاء الاختبارات فنتوقع أنه وبنسبة كبيرة فإن عمليات التصحيح والمراجعة لأوراق الطلاب الامتحانية قد شارفت على الانتهاء إذا لم تنتهي بالفعل بالأساس.

وحتى تظهر النتيجة في مدارس قطاع الأزهر الشريف فإنه يجب أن تنته عمليات التصحيح بالكامل في جميع المحافظات وتجميع الدرجات، ثم يتم اعتماد النتيجة من قبل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر.

ونتوقع أن تظهر النتيجة خلال أيام قليلة وأن تكون في خلال الأسبوع المقبل، وهذا نظرا لمرور مدة كافية كما ذكرنا لإنهاء عمليات التصحيح، وكذلك تفعيل رابط النتيجة الذي نتابعه معكم بالأسفل.

طريقة استخراج الشهادة

وبالطبع يمكن إلى طلاب المعاهد الأزهرية استخراج نتيجة الصف الثالث المتوسط “الشهادة الإعدادية” برقم الجلوس وبالرقم القومي أو رقم جواز السفر للطلاب غير المصريين، وذلك من خلال متابعة الخطوات الموضحة التالية:

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية

  • ادخل إلى موقع بوابة الأزهر الشريف من هنا.
  • بعدها تقوم بالضغط على خدمات الأزهر الشريف.
  • من ثم اختر نتائج الشهادات الأزهرية.
  • بعدها سوف تضغط على نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية 2022/2023.
  • تفتح معك صفحة الاستعلام عن النتيجة.
  • عند ظهور النتيجة يمكنك إدخال رقم الجلوس والرقم القومي وعمل الاستعلام.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. سومة محمود أبو الغيط محمود يقول

    ٥٢٦٩١