حي الندى الدمام.. أهم المعلومات عن موقعه وخدماته وأسعار العقارات فيه

يعد حي الندى الدمام من أهم أحياء مدينة شمال الدمام، ويتميز الحي بالعديد من المعالم والمرافق الهامة داخل المملكة العربية السُّعُودية، كما يتميز بوجود مساحات خضراء واسعة وتضم العديد من الحدائق والمتنزهات، وفي هذا المقال سنتعرف على معلومات هامة عن هذا الحي.

مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها عشقي الترحال لحي الندى الدمام وتم التعديل عليها


موقع حي الندى الدمام

موقع حي الندى الدمام
مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها عشقي الترحال لحي الندى الدمام وتم التعديل عليها

يقع حي الدمام في موقع استراتيجي شمال مدينة الدمام ويحيط به العديد من أرقى الأحياء مثل حي الفرسان من الشمال، ويحده من الجَنُوب حي المنار، ومن الشرق حي الريان، ومن الغرب حي أحد، كما يضم أهم المرافق داخل المملكة مثل جامعة الدمام ومطار الملك فهد.

“أقزا أيضًا: حي السامر جدة.. حي راقي يحتوي على العديد من الخدمات والمرافق المتميزة


أهم الخِدْمَات داخل حي الندى بالدمام

يوجد داخل هذا الحي العديد من الخِدْمَات والمرافق المميزة التي جعلت من الحي أهم أحياء مدينة الدمام، ومنها ما يلي:

  • المدارس والجمعات: يوجد في الحي العديد من المدارس، مثل مدارس الندى الأهلية، ومدارس الفرسان، ومدارس المنار الأهلية، كما توجد أهم الجامعات مثل جامعة الدمام الذي تقدم برامج دراسية متنوعة وعالية الجودة، مما يساهم في تحقيق تعليم جيد للطلبة والطالبات في المنطقة.
  • المراكز والمرافق الترفيهية: يوفر حي الندى الدمام العديد من المراكز والمرافق الترفيهية، التي تشمل الحدائق، والنوادي الرياضية، والمسابح.
  • الخِدْمَات الإدارية والمالية: كما تعد الخِدْمَات الإدارية والمالية من الخِدْمَات الأساسية التي يتمتع بها سكان حي الندى. يضم الحي العديد من البنوك ومكاتب البريد والمراكز التجارية، مما يسهل على السكان الحصول على الخِدْمَات مثل تحويل الأموال.
  • الأسواق: كما يوجد العديد من الأسواق التي توفر السلع الغذائية التي تلبي الاحتياجات اليومية للسكان بكل سهولة ويسر، مثل أسواق العثيم.

“أقزا أيضًا: حي الريان جدة.. أبرز مميزات وعيوب أحد أرقى أحياء مدينة جدة


أسعار العقارات في هذا الحي

أسعار العقارات في هذا الحي
مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها عشقي الترحال لحي الندى الدمام وتم التعديل عليها

وتتنوع العقارات داخل هذا الحي ما بين شقق وفلل سواء للاستثمار السكني أو التجاري، ويبدأ متوسط سعر المتر المربع داخل الحي للشقق من 2500 ريال سعودي، متوسط سعر المتر للفيلا يبدأ من حوالي 3،000 ريال سعودي، ومتوسط سعر الأراضي يبدأ من 800،000 ريال سعودي.

وهنا نكو وضحنا لكم أهم تفاصيل حي الندى الدمام، ومنها موقع الحي، والخدمات المميزة داخل الحي، وأسعار العقارات والأراضي داخل الحي. نأمل أن ينال المقال أعجبكم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد