حي الريان جدة.. أبرز مميزات وعيوب أحد أرقى أحياء مدينة جدة

يقع حي الريان جدة شمال مدينة جُدّة ويتميز بتقديم الخِدْمَات الأساسية والترفيهية لسكانه، ويعدّ من الأحياء الراقية، حيث تتميز المباني الموجودة داخل الحي بالطراز المعماري الفاخر، كما تتوفر وحدات سكنية متنوعة تناسب جميع العملاء، وفي هذا المقال سنتعرف على كل ما تريد معرفته عن هذا الحي.

مصدر الصورة: لقكة شاشة لحي الريان جدة من قناة يوتوب اسمها Saud Zaki والتعديل عليها


موقع حي الريان بجدة

موقع حي الريان بجدة
مصدر الصورة: لقطة شاشة لحي الريان جدة من قناة يوتوب اسمها Saud Zaki والتعديل عليها

يقع هذا الحي شمال مدينة جُدّة في موقع استراتيجي حيوي قريب من جميع أنحاء المدينة، ويتميز أيضًا بقربه من المواصلات والمطارات المهمة، وقربه من الأحياء والطرق المهمة مثل الطريق السريع وحي الكوثر وجسر القاعدة الجوية، وبالقرب من شارع 25 وشارع 30.

“إقرأ أيضاً: حي الياسمين الرياض.. من أرقى أحياء مدينة الرياض وأكثرها تميزًا


الأنشطة الترفيهية في حي الريان

يوجد في حي الريان جدة العديد من المرافق الترفيهية، وتعدّ الحدائق من أهم الأماكن المفضلة للسكان والمقيمين للتنزه وممارسة الأنشطة الخارجية، كما تتميز حديقة هذا الحي بجمالها وتنظيمها، وهي من أشهر حدائق جُدّة، فضلًا على ذلك، حديقة جانجل لاند تقع بالقرب من الحي على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام وهو مدينة ترفيهية ممتعة تحتوي على ألعاب للأطفال ومرافق ترفيهية مناسبة للكبار.

“إقرأ أيضاً: شارع الضباب بالرياض.. وأهم معالمه وسبب تسميته بهذا الاسم


سلبيات حي الريان جدة

سلبيات حي الريان جدة
مصدر الصورة: لقطة شاشة لحي الريان جدة من قناة يوتوب اسمها Saud Zaki والتعديل عليها

بالرغم من أن هذا الحي يعدّ من الأحياء الراقية إلا أنه يعاني من بعض السلبيات، واشتكى عدد من الأهالي من وجود مخلفات البناء في الأراضي الفارغة، فضلًا على ذلك، تفتقر الشوارع الداخلية في الحي إلى الترميم، مما يجعلها غير مريحة لمرور السيارات، هناك أيضا نقص في المساحات الخضراء والحدائق المخصصة للأطفال.

“إقرأ أيضاً: حي النسيم جدة.. معلومات هامة عن أحد أشهر الأحياء الاستثمارية بجدة


أهم الخِدْمَات والمرافق بهذا الحي

يتمتع حي الريان جدة بمرافق وخدمات متنوعة تلبي احتياجات السكان، ويتميز الحي بتوفر مؤسسات تعليمية ذات جودة عالية، حيث يجد أولياء الأمور مدارس بمراحل تعليمية مختلفة، مثل مدرسة مبرة الخير ومدرسة رفيدة الأنصاري الثانوية.

فضلًا على ذلك، يتمتع الحي بوجود أسواق تجارية حديثة ومتنوعة، حيث يمكنك التسوق وشراء الاحتياجات اليومية بكل سهولة، كما يوفر الحي خِدْمَات الرعاية الصحية، حيث يوجد عدد من المستشفيات والعيادات الطبية التي تقدم الرعاية اللازمة للمرضى، مثل مركز الريان الصحي بجدة، كما يتمتع هذا الحي بوجود العديد من المطاعم الشهيرة مثل مطعم محيان ومطعم الفلاح.


وفي نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على أهم مميزات وعيوب حي الريان جدة الذي يعدّ من أرقى أحياء مدينة جُدّة، وتعرفنا أيضًا على أهم الخِدْمَات والمرافق داخل الحي، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد