«حساب المواطن» يوضح سبب التغيير في قيمة الدعم لشهر أكتوبر

برنامج حساب المواطن أحد برامج الدعم المقدمة للمواطنين في المملكة العربية السعودية لأصحاب الدخل المحدود والفئات الأشد احتياجًا، ومنذ أيام تم إصدار ملكي بتمديد فترة الدعم، ومنذ هذا الحين بدأ الكثير من المستفيدين بإرسال العديد من الأسئلة للاستفسار منها للتعرف على الزيادة الجديدة، وما هي القيمة المستحقة للعائل والتابعين.

سبب التغيير في قيمة الدعم لشهر أكتوبر

الكثير من المستفيدين يرغبون في التعرف على سبب التغيير بقيمة دعم حساب المواطن جاء سؤال على الصفحة الرسمية لـ “حساب المواطن” عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” من أحد المستفيدين يسال على: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حصلت على الدفعة 71 الجديدة من حساب المواطن بقيمة 1400 ريال ومن المفترض أن يكون قيمة أستحقاقي هي 3656 شهريًا أرجو الإفادة».

ومن أبرز الاستفسارات التي جاءت عبر صفحة حساب المواطن الرسمية من أحد المستفيدين: «حصلت على قيمة دعم من حساب المواطن ناقص، حيث وصلني 660 ريال، مع العلم أن الشهر السابق حصلت على مبلغ 2119 ريال، فما سبب نقص الدعم الرجاء الرد».

وأجاب البرنامج بأنه خلال شهر أكتوبر تم تغيير قيمة الدعم، وذلك يرجع إلى تطبيق الضوابط الجديد المحددة من البرنامج، حيث أن قيمة الدعم تختلف من أسرة إلى الأخرى وفقًا لعدد أفراد الأسرة ومجموع دخلهم الشهري.

محددات الدعم الجديدة

يتم الآن ووضع محددات جديدة للدعم المالي للأسر المستحقة فقط لضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر استحقاقًا، وهذه المحددات الجديدة التي سوف تطبق بدءًا من هذه الدفعة 71 لشهر أكتوبر وهي كالتالي:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد