تردد قناة المغربية الرياضية 3 الناقلة للدوري المغربي 2023 على نايل سات وعرب سات

تبث القناة المغربية 3 الثالثة على مدار الـ24 ساعة بدون توقف، لتقديم برامجها وتغطية حصرية لكافة التطورات الرياضية لحظة بلحظة في المغرب، واعتمدت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة قناة arryadia 3 maroc الشهيرة بـ”TNT”، لنقل مباريات الدوري المغربي الممتاز 2023-24.

وتضم شبكة “TNT”، مجموعة من القنوات التي تغطي الشأن الرياضي على مستوى المملكة من أحداث رياضية متنوعة، وفعاليات مختلفة في شتى المدن والبطولات الرسمية، وتُعتبر الشبكة الرياضية الأولى في المغرب.

ما هي القنوات الناقلة للدوري المغربي؟

تُنقل مباريات الدوري المغربي الممتاز، من خلال الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة متمثلة في قنوات المغربية الرياضية “TNT”، كما يتم بث المباريات عبر beIN SPORTS HD.

وبالاتفاق مع الشركة الوطنية، أبرمت beIN SPORTS HD  عقد يفيد بإذاعة مباراتان كل أسبوع، في حين تقوم القناة المغربية الرياضية ببث جميع اللقاءات.

ويُذاع الدوري المغربي منذ سنوات على شبكة ألبي إن سبورت القطرية، عبر تردد (نايل سات – 11054 أفقي – 27500).

تردد قناة المغربية الرياضية 3 نايل سات 2023

تبث القناة المغربية الثالثة الرياضية “TNT” على القمر الصناعي “نايل سات” عبر التردد التالي: 11157 – عمودي – 27500.

تردد قناة المغربية الرياضية 3 نايل سات 2023

تردد قناة المغربية الرياضية 3 عرب سات 2023

يُمكنكم مشاهدة مباريات الدوري المغربي حصرياً عبر قناة arryadia 3 maroc من خلال القمر الصناعي عرب سات عبر هذا التردد:  12683 – عمودي –  27500 – 3 / 4.

كما تبث قناة “Moroccan sports 3 – المغربية الرياضية الثالثة” الناقل الحصري للدوري المغربي، عبر القمر الصناعي “هوت بيرد” كالتالي: 10872 – 27500 –  3 / 4 – رأسي.

يذكر أن قناة الرياضية أو الرياضية المغربية (Arryadia)، بجانب نقلها لمباريات الدوري، تبث جميع مباريات الأندية المغربية في دوري أبطال أفريقيا من خلال التردد الأرضي.

من هو النادي الأكثر تتويجاً بالدوري المغربي؟

تأسس الدوري المغربي سنة 1956 ميلادي، ويتم تنظيمه بواسطة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ويضم الدوري 16 نادي، ويؤهل إلى بطولات أفريقية وعربية هي “دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية وكأس العرب للأندية الأبطال”.

ويُعتبر نادي الوداد الرياضي، أكثر الأندية تتويجاً بالدوري بـ22 لقب، وهو صاحب آخر نسخة من البطولة المحلية 2022، وإليكم الأندية الأكثر حصولاً على اللقب من حيث الترتيب كالتالي:

  • الوداد الرياضي: 22 مرة.
  • الرجاء الرياضي: 12 لقب.
  • الجيش الملكي: 12 مرة.
  • المغرب الفاسي: 4 مرات.
  • النادي القنيطري: 4 مرات.
  • المغرب التطواني: لقبين.
  • حسنية أكادير: لقبين.
  • الكوكب المراكشي: لقبين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد