أماكن ترفيهية مجانية بالرياض

إذا كنت تبحث عن أماكن ترفيهية مجانية بالرياض فهي كثيرة ومتنوعة، حيث تعدّ هذه المدينة من أهم مدن المملكة حيث تتميز بالعديد من السياحية المتنوعة التي تناسب جميع الفئات وتوفر للمواطنين بعض الأماكن المجانية التي تعدّ فرصة لقضاء أوقات ممتعة دون دفع تكاليف، وفي هذا المقال سنتعرف على أبرز الأماكن الترفيهية المجانية في هذه المدينة.

مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها Raad Movement لأماكن ترفيهية مجانية بالرياض وتم التعديل عليها


منتزه الوطن

منتزه الوطن
مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها Raad Movement لأماكن ترفيهية مجانية بالرياض وتم التعديل عليها

من أجمل الأماكن السياحية المجانية داخل مدينة الرياض منتزه الوطن الذي يحتوي على مجموعة من المطاعم والمقاهي وبعض المقاهي الشعبية.

كما يتميز بوجود المساحات الخضراء التي تضفي على المكان جوًا من الهدوء والنظافة، تقع الحديقة على طريق الملك فيصل الفوطة.

“اقرأ أيضًا: أماكن ترفيه بالرياض.. أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة


حديقة العليا

حديقة العليا

مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها FridayTuber Walking Tours
لحديقة العليا وتم التعديل عليها

هي من أشهر الأماكن بالرياض، وتتميز بجمال الطبيعة والجو الهادئ، ويقدم مجموعة من الدورات وبعض ألعاب الأطفال.

يحتوي على مناطق جلوس مظللة، ويتميز بأعلى مستويات النظافة، تضفي المساحات الخضراء على المكان جوًا من الاسترخاء والمناظر الخلابة، وتعدّ مناسبة للعائلات والأطفال، تقع الحديقة في منطقة أبو بكر الباقلاني العليا بمدينة الرياض.

“اقرأ أيضًا: أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير في دبي وجزر المالديف وشرم الشيخ


حديقة السويدي

يوفر منتزه السويدي مجموعة من الخِدْمَات الأساسية والترفيهية، مثل المساجد، المطاعم، ألعاب للأطفال، وملعب لكرة القدم، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للجلوس ومساحات خضراء تميز المكان بجوٍ من الهدوء والجمال، تقع الحديقة في حديقة السويدي بالرياض.


شلال نمار

يجذب شلال نمار الكثير من الزوار ويعدّ من بين أروع الأماكن بالرياض حيث يحتوي على طبيعة خلابة وأشجار خضراء تضفي على المكان جوًا من الاسترخاء والهدوء.

كما يتميز المكان بوجود أماكن مخصصة لحفلات الشواء، وشلال صناعي جميل تتدفق منه المياه، ومنطقة للجلوس، ويعتبر الشلال مناسبًا للعائلات والشباب.


حديقة إشبيلية الثانية

تعدّ الحديقة من أفضل الأماكن السياحية للترفيه والاستجمام في الرياض، وهو مكان حر يتميز بالمساحات الخضراء الرائعة، وتمتلئ الحديقة بالأشجار في كل مكان.

مما يتيح للزوار التجول بينها والاستمتاع بالهواء الطلق وممارسة الأنشطة المختلفة مثل المشي والجري في الهواء الطلق، فضلًا على ذلك.

يوجد ملعب لكرة القدم ويحتوي على ألعاب للأطفال مثل المراجيح وألعاب التسلق، وأماكن للعب، وكذلك للكبار مثل مناطق الجلوس الخاصة.


وفي الختام نكون قدمنا لكم أهم أماكن ترفيهية مجانية بالرياض والمناسبة للعائلات أو الشباب والأطفال، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم فائدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد