الحديقة المائية جدة.. موقعها وأهم الأنشطة فيها

تعدّ الحديقة المائية جدة من أكبر المدن الترفيهية في مدينة جُدّة التي تتميز بوجود عدد كبير من الأنشطة مما يجعلها من أهم الأماكن التي تجذب السياح.

مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها AWAD404 للحديقة المائية جدة وتم التعديل عليها

وتقع هذه الحديقة في حي الأمير سلطان بمدينة جُدّة، وتتميز عن غيرها من الحدائق وجميع الأماكن الترفيهية الأخرى، حيث يوجد بها عدد كبير من الأقسام المختلفة والمتنوعة التي تناسب الكبار والصغار.

وتحتوي على أماكن مخصصة لممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة لقضاء أجمل الأوقات دون الشعور بأي ملل، حصلت الحديقة على تقييم يصل إلى 4.5 من 5، تعدّ أعلى تقييم حصل عليه حديقة داخل مدينة جُدّة على الإطلاق.


أفضل الأنشطة الموجودة في الحديقة المائية بجدة

أفضل الأنشطة الموجودة في الحديقة المائية بجدة
مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها AWAD404 للحديقة المائية جدة وتم التعديل عليها

تتميز الحديقة المائية جدة بوجود عدد كبير من الأنشطة المتنوعة والمختلفة التي تناسب كافة الأعمار ولجميع الزوار والسياح، ومن أهم هذه الأنشطة.

“اقرأ أيضًا: شارع حراء جدة.. أحد أفضل الوجهات التسويقية والترفيهية في السعودية


حمامات سباحة كبيرة للأطفال والكبار

تتميز مسابح الحديقة المائية في جدة بارتفاعات مختلفة تناسب جميع الأعمار صغارًا وكبارًا، وتتميز بوجود أربع حمامات سباحة ضخمة للغاية، وأيضا بها عدد كبير من الألعاب الشقية الممتعة.

بالإضافة إلى وجود الكراسي ومناطق الجلوس المحيطة بالمسابح من الخارج لمتابعة أطفالهم وهم يستمتعون بقضاء أوقاتهم أروع الأوقات في أثناء اللعب.

ويقضون وقتًا ممتعًا داخل هذه المسابح، بالإضافة إلى تواجد عدد من فرق الإنقاذ داخل وخارج المسابح لحماية الأطفال ومراقبة أحوالهم في أي طارئ، ولا سيما الأطفال دون سن العاشرة.

“اقرأ أيضًا: حي الخليج الرياض وأهم المعالم المتواجدة فيه

ألعاب شقية وممتعة

كما تتميز هذه الحديقة بعدد من الألعاب الممتعة والشقية التي تجذب الأطفال، وأهم هذه الألعاب هي:

  • تتميز الشواطئ الرملية باحتوائها على كمية كبيرة من الرمال، حيث يمكن للأطفال اللعب بداخلها لفترات طويلة.
  • مع توفير أماكن مخصصة للعب والاستمتاع مع القرود.
  • بالإضافة إلى أماكن مرتفعة لممارسة التسلق وغيرها من الألعاب الشقية التي تجذب الأطفال للاستمتاع بأوقاتهم الطاقة الكاملة لساعات عدّة داخل الحديقة.

“اقرأ أيضًا: حي الواحة الرياض وأهم المميزات المتواجدة فيه

مركز روائع المكتبات

وتتميز الحديقة المائية جدة باهتمامها بالجانب الثقافي للأطفال بالإضافة إلى الجانب الترفيهي، حيث يوجد بها مركز ضخم مميز يسمى “روائع المكتبات”. ويضم هذا المركز عدة مراكز أخرى داخله، منها:

  • مركز خاص لتنمية ذكاء ومواهب الأطفال منذ الصغر بواسطة بعض الأنشطة، حيث يختار كل طفل النشاط الذي يميزه أو الذي يفضله، مثل فن الرسم أو فن التطريز والأشغال اليدوية.
  • يحتوي المركز على مكان كبير تقام فيه مئات الأنشطة المتنوعة والمختلفة لمحبي القراءة.
  • كما يتوفر بالمركز عدة أماكن لشراء الاحتياجات المنزلية والهدايا المتنوعة مثل هدايا الحديقة التذكارية وألعاب الأطفال بأقل الأسعار، مما يجعل الحديقة متنوعة وممتعة لمحبي التسوق.

“اقرأ أيضًا: حي المصيف الرياض وأهم المعالم المتواجدة فيه

مقاهي ومطاعم الحديقة المائية جدة

يوجد في الحديقة المائية بجدة عدد كبير من الأماكن المخصصة لتناول المشروبات الساخنة والباردة، وهو أهم ما يفضله الزوار، عندما يرغب الزوار في أخذ قسط من الراحة من عناء التسوق، يجلسون في هذه المقاهي للاستمتاع واحتساء كوب من مشروبهم المفضل.

كما تضم الحديقة مجموعة متنوعة ومميزة من المطاعم التي تقدم مجموعة من المأكولات السريعة واللذيذة التي يفضل الأطفال والكبار تناولها بعد يوم حافل بالأنشطة والألعاب، حتى تكتمل متعة الترفيه والنزهة ينهون جولتهم يوميًا بتناول إحدى الأطباق المفضلة لديهم من المطعم الذي يفضلون.

“اقرأ أيضًا: حي الواحة جدة وأهم المعالم والمرافق المتواجدة فيه


الفنادق القريبة من الحديقة المائية

وتتميز الحديقة المائية جدة بوجود عدد من الفنادق الشهيرة التي تتيح للسياح والزوار الراحة والبقاء هناك لعدة أيام حسب مدة الإقامة، ومن أشهر الفنادق التي تقع بجوار هذه الحديقة ما يلي:

“اقرأ أيضًا: خليج سلمان جدة.. وجهة سياحية مثالية ومتميزة لقضاء أوقات ممتعة


فندق راديسون بلو

بمساحته الضخمة وفخامته التي تجذب الأنظار، بالإضافة إلى موقعه الذي يميزه، حيث لا يبعد سوى عدة أمتار عن الشاطئ وحوالي 650 مترًا عن الحديقة المائية جدة، كما يقع على كورنيش البحر الأحمر في جُدّة.

ويضم الفندق عدة حمامات سباحة داخلية للزوار ليستمتعوا بالوقت الذي يقضون في الفندق وتوفير الراحة لهم، مما أكسب الفندق خمس نجوم.

سيتادينس السلامة للشقق الفندقية جُدّة

تتميز الشقق بموقعها المميز الذي يجمع عدة أماكن هامة، يقع الفندق على بعد حوالي ثلاثين دقيقة بالسيارة من مطار الملك عبد العزيز الدولي، وحوالي أربعة كيلومترات من مجمع العرب، وحوالي 500 متر فقط من هذه الحديقة، وهي مجموعة من الشقق الفندقية المميزة، حيث حصلت على أربع نجوم لتميزها ومستوى فخامتها.


الموقع

موقع الحديقة المائية جدة
مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها AWAD404 للحديقة المائية جدة وتم التعديل عليها

تقع في المنطقة الشِّمالية بجدة، داخل شارع الأمير سلطان، بجوار مركز روائع المكتبات بمدينة الزهراء بجدة.


مواعيد العمل

وتتميز الحديقة عن غيرها من الأماكن الترفيهية والسياحية بمواعيد عملها المتاحة طوال أيام الأسبوع، التي تناسب رغبات كافة الزوار، وتفتح أبوابها في تمام الساعة الرابعة عصرًا حتى منتصف الليل.


سعر التذكر

تختلف أسعار الدخول حسب العمر، بين البالغين والأطفال، تختلف تَذْكِرَة الطفل عن تَذْكِرَة الشخص البالغ، وهناك فئة مختلفة من الأشخاص وهي المرافق الذي يرافق الأطفال في أثناء تواجدهم في الحديقة، إلا أن سعر تَذْكِرَة دخول الحديقة يعدّ أقل بكثير من غيرها.


وفي الختام يمكننا القول أن الحديقة المائية جدة من أفضل أماكن التنزه والترفيه لجميع الناس، ليس فقط للزوار السياح، ولكنها الخِيار الأول لجميع السكان المحليين في مدينة جُدّة والمملكة العربية السُّعُودية كُلََّها، لأنها تتميز برفاهية استثنائية عن غيرها من المنتزهات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد