أفضل أماكن سياحية في الدرعية يمكن زيارتها وأهم الأنشطة الترفيهية بها

تحتضن مدينة الدرعية مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة التي تساهم في متعة الزوار وتوفير فرص لاكتشاف التراث الثقافي والاستمتاع بالمناطق الأثرية الساحرة المنتشرة فيها، فإذا كنت ترغب في تجربة تجمع بين المتعة السياحية والتثقيفية، فإننا نوصيك بزيارة مدينة الدرعية الرائعة؛ حيث تتميز هذه المدينة بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي تستحق الاستكشاف، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

منتزه الدرعية

يعتبر هذا المتنزه واحدًا من أبرز وجهات السياحة في مدينة الدرعية، حيث يتميز بموقعه الساحر في حي البجيري، يتميز المتنزه بإطلالته الخلابة، ويضم مساحات خضراء شاسعة تساعد على الاسترخاء والاستمتاع، يتميز المتنزه أيضًا بمجموعة متنوعة من المعالم الطبيعية والمرافق مثل: البحيرات والشلالات، كما يتميز المتنزه بممراته الجميلة التي تتيح للزوار التنزه والاستمتاع بالجمال الطبيعي المحيط.

يحتوي المتنزه أيضًا على مجموعة من المطاعم والمقاهي التي توفر إطلالات رائعة على الشلالات المحيطة بها، كما يقدم المتنزه مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات الأخرى التي تساعد الزوار على الاستمتاع، وتتوفر أيضًا منطقة خاصة لألعاب الأطفال.

حي البجيري

يتميز هذا الحي بتنوع الأنشطة المتاحة فيه، سواء كانت ثقافية أو تاريخية، يحتوي الحي على مكتبة مهمة تعمل على الحفاظ على التراث الثقافي القديم، ولا يقتصر جمال الحي على ذلك فحسب، بل يتميز أيضًا بموقعه المميز الذي يمتد باتجاه الغرب، مما يوفر إطلالة استثنائية على الحي بأكمله، تتوفر أيضًا مواقف خاصة للسيارات لراحة الزوار، كما يضم الحي حدائق جميلة وبحيرات ساحرة.

توجد مجموعة ممتازة من المحال التجارية التي تجمع بين الجو القديم التراثي والحديث، بالإضافة إلى ذلك يتوفر بالحي مجموعة من الخدمات الأخرى التي تساهم في جعله من أفضل الأماكن السياحية.

حديقة الملك عبد الله

تمتاز هذه الحديقة بوجود أكبر نافورة راقصة في العالم، وهي النافورة الوحيدة من نوعها على مستوى العالم، كما توفر الحديقة مجموعة متنوعة من الأنشطة المفيدة التي تمتاز بها، الحديقة أيضًا مزودة بأحدث التقنيات المتطورة، وتضم مجموعة مبهرة من الألعاب الترفيهية، وقد تم افتتاحها في عام 2013 وتوفر تشكيلة متطورة من الألعاب وتقدم خدمات متنوعة ومتعددة.

أقرأ أيضا: أفضل فنادق قريبة من حديقة الدوح الرياض

الرياض جاليري

يتمتع هذا المول بمكانته كواحد من أكبر المراكز التجارية في الرياض، يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، بما في ذلك الماركات العالمية والمحلية، مما يوفر خيارات واسعة للتسوق، كما يتميز المول بوجود مدينة ترفيهية مخصصة للأطفال، كما توجد به حديقة جميلة مزودة بالعديد من المقاهي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد