للقلي أم للطبخ.. طريقة بسيطة للتفرقة بين بطاطس القلي والطبخ.. خليكي شاطرة وناصحة

يعشق الكثيرون منا تناول البطاطس المقلية لكنهم حين يقومون بشرائها يفاجأون بأنها لا تصلح للقلية، وإنما هي للطبخ، حيث تتعرض للاحتراق أو لا تكون مقرمشة وتتشرب الزيت، كما يتحول لونها إلى اللون الداكن سريعًا، مع عدم نضجها في ذات الوقت نهائيا، فمعظمنا لا يستطيع التفرقة بين بطاطس القلي والتحمير، وكذلك البطاطس التي تكون مخصصة للطبخ، لذا فإننا في هذا المقال سوف نتعرف سويا على طريقة التفرقة بين بطاطس الطبخ وبطاطس القلي والتحمير.

الفرق بين بطاطس القلي وبطاطس الطبخ

تعتبر بطاطس التحمير هي البطاطس المناسبة لعملية القلي وعمل رقائق الشيبسي، وهي غنية بكمية من النشا وقليلة في الرطوبة، كما أنه يكون لونها من الداخل أبيض، ويجب عند اختيارها اتباع التالي:

  1.  لون البطاطس من أهم الأشياء التي يمكنكم من خلالها أن تعرفوا إذا كانت تصلح القليلة أم للطبخ، حيث أن البطاطس ذات اللون الأصفر أو الأحمر هو الأفضل من أجل الحصول على القرمشة اللذيذة، وهو الذي تتعامل معه شركات الشيبسي والمطاعم، كما يكون شكلها دائريا.
  2. بطاطس التحمير تكون القشرة الخارجية الخاصة بها رقيقة جدا، كما تكون داكنة اللون.
  3. بطاطس التحمير تكون ثمارها صلبة جدا.
  4.   بطاطس الطبخ تحتوي على كمية قليلة من النشا، كما أن لونها من الداخل مائل للإصفرار.
  5. بطاطس الطبخ تكون طرية من الداخل، ومن الممكن تقشيرها باليد فقط، كما أن بطاطس الطبخ هذه يكون حجمها أكبر من بطاطس التحمير.
  6. بطاطس التحمير تكون سريعة الطهي وذات طعم أحلى من بطاطس الطبخ.

طريقة منزلية لمعرفة نوع البطاطس للتحمير أو الطبخ

 قومي بإحضار البطاطس وضعي بضع حبات منها في وعاء عميق يحتوي على الماء، فإذا طفت حبة البطاطس فوق سطح الماء، فإنها في هذه الحالة تكون من نوع بطاطس التحمير التي تصلح لعمل الأصابع المقرمشة، وكذلك عمل  رقائق الشيبسي المحببة لأولادك، وإذا سقطت في القاع فهي بهذا الشكل تكون مناسبة جداً للطبخ وغير صالحة نهائيا للتحمير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد