طريقة عمل مخلل الخيار في المنزل

إذا كنت من محبي المخللات اللذيذة فلماذا لا تحاول صنعها بنفسك في المنزل؟ إنها ليست مجرد وصفة سهلة ولذيذة ولكن ستتمتع أيضًا بالتحكم في المكونات ويمكنك تخصيص النكهات حسب رغبتك، في هذه المقالة طريقة عمل مخلل الخيار في المنزل.

 

 

طريقة عمل مخلل الخيار في المنزل

 

يعد عمل مخلل الخيار في المنزل وصفة ممتعة يتيح لك تخصيص النكهات حسب رغبتك، باتباع بضع خطوات بسيطة يمكنك صنع مخللات لذيذة تنافس أي تشكيلة تشتريها من المتجر، فلماذا لا تجربها وترى كيف يمكن أن تكون سهلة وممتعة؟

 

 

اختيار الخيار الصحيح

أولاً يجب اختيار النوع المناسب من الخيار للتخليل، ابحث عن “خيار التخليل” في السوق، يتميز هذا الخيار بأنه أصغر حجمًا وأكثر ثباتًا من الخيار العادي مما يجعله مثاليًا للتخليل.

 

 

تحضير الخيار

بمجرد حصولك على الخيار حان الوقت لإعداده للتخليل، اغسلها جيدًا وقم بقص الأطراف، إذا كنت ترغب في تقطيع المخللات إلى شرائح فاستمر في تقطيعها إلى شرائح السمك الذي تريده، إذا كنت تفضل المخللات الكاملة اتركها سليمة.

 

 

محلول ملحى

مفتاح عمل مخلل الخيار في المنزل هو المحلول الملحي، يتكون المحلول الملحي من الماء والخل والملح، تعتمد نسبة هذه المكونات على تفضيلاتك الشخصية ولكن من القواعد الأساسية الجيدة استخدام نسبة مقدارها جزء من الخل إلى مقدارين من الماء وملعقة كبيرة من الملح لكل كوب من المحلول الملحي، سوف ينتج عن ذلك مخلل خفيف ولذيذ قليلًا، إذا كنت تفضل مخللًا أكثر ملوحة فقم بزيادة الخل وتقليل الماء.

 

 

النكهات

بمجرد حصولك على محلول ملحي حان الوقت لإضافة بعض النكهات، الخيارات هنا لا حصر لها ولكن بعض النكهات الشائعة تشمل الثوم والشبت وبذور الخردل والفلفل الأحمر، أضف هذه المكونات إلى المحلول الملحي مع أي توابل أو أعشاب أخرى تفضلها.

 

 

عملية التخليل

حان الوقت الآن لدمج المحلول الملحي مع الخيار، يمكنك إما إضافة الخيار إلى المحلول الملحي في برطمان كبير أو تعبئتهما في برطمانات فردية، إذا كنت تستخدم برطمان كبيرًا فتأكد من غمر الخيار تمامًا في المحلول الملحي، إذا كنت تستخدم برطمانات فردية فقم بتعبئة الخيار بإحكام وصب المحلول الملحي فوقه وتأكد من تغطيته بالكامل، اترك مخلل الخيار في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم أو يومين ثم انقلها إلى الثلاجة، سيستمر الخيار في التخليل في الثلاجة وسيكون جاهزين للأكل بعد حوالي أسبوع.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد