طريقة عمل بسكويت اليانسون بأسهل طريقة وبمكونات بسيطة وإقتصادية جداً

من أحلى وألذ أنواع البسكويت هو بسكويت اليانسون فهو يتميز بطعمه الرائع ورائحته المميزة والشهية فهو يتكون من البيض، والسكر، والزيت، والدقيق، واليانسون ويعتبر اليانسون من الأعشاب الطبيعية المفيدة التي تساعد على تهدئة الأعصاب ويعزز من صحة الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي ويعتبر من فواتح الشهية وبسبب إضافة اليانسون فهو يعتبر من أنواع البسكويت اللذيذة والمميزة في الطعم التى  يحبها الصغار والكبار أيضاً فتستطيعي سيدتي أن تصنعيه وتقدميه لعائلتك وأطفالك على الإفطار مع كوب من الشاي أو الحليب أو بين الوجبات واليوم سوف أعلمك سيدتي طريقة تحضير بسكويت اليانسون بأسهل طريقة وبمكونات بسيطة وإقتصادية جداً لكي تصنعيه بنفسك في المنزل فمكوناته بسيطة ومتوفرة في منزلك وأتمنى أن تقومي بعمل البسكويت وينال إعجابك.

طريقة عمل بسكويت اليانسون

المكونات

  • 2 عدد بيضة 
  • 1/2كوب من السكر
  • 1/2كوب من الزيت
  • 1 ونصف كوب من  الدقيق
  • 2 ملعقة كبيرة من اليانسون
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة 
  • 1 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر

طريقة التحضير

  1. احضري سيدتي وعاء عميق وقومي بوضع البيض، والسكر، والزيت، والفانيليا السائلة وقومي بخلط جميع المكونات معاً لمدة دقيقتين. 
  2. ضيفي بعد ذلك الدقيق، والبيكنج بودر، واليانسون وقومي بتقليب جميع المكونات معاً حتى تحصلي على عجينة متماسكة وعجينة بسكويت اليانسون عجينة متماسكة قليلاً تختلف عن عجينة الكيك. 
  3. احضري سيدتي صينية الخبز وقومي بدهن الصينية بقليل من الزيت وبعد ذلك ضعي فيها عجينة البسكويت وقومي بفرد العجينة في الصينية كلها وبعد ذلك قومي بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج قومي بإخراج الصينية من الفرن. 
  4. قومي بتقطيع العجينه على شكل مستطيلات صغيرة أو تستطيعي سيدتي تقطيعها الشكل المفضل لديك وقومي بوضع قطع البسكويت في صينية ثانية وقومي بإدخال الصينية الفرن مرة ثانية لمدة 10 دقائق حتى يأخذ لون ذهبي جميل وبعد ذلك قومي بإخراج الصينية من الفرن واتركيه حتى يهدأ. 
  5. قدمي البسكويت بعد ذلك لعائلتك وضيوفك مع كوب من الشاي أو الحليب فهو شهي ولذيذ وذات مذاق رائع ومميز ورائحة طيبة وذكية وأتمنى أن أكون شرحت إليك الوصفة بشكل سهل وبسيط وشكراً لك على قراءة المقال.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد