طريقة عمل القطايف الرمضانية خطوة بخطوة داخل المنزل بمكونات بسيطة وأفضل من المحلات 

 تعتبر القطايف من الحلويات المشهورة للغاية خلال شهر رمضان المبارك والتي تقوم أغلب البيوت الإسلامية بتحضيرها على مائدة الإفطار، وهي عبارة عن عجينة مخبوزة ويتم تقطيعها إلى أشكال دائرية، وبعد ذلك يتم حشوها إما بالإعتماد على المهلبية أو المكسرات ومن ثم يتم قليها داخل الزيت، إلا أن هناك العديد من الأمهات التي تفضل القيام بصنعها داخل المنزل، حيث أن طريقة عملها في منتهى البساطة ولا تحتاج إلى مكونات كثيرة، ونحن خلال موقع نجوم مصرية سنقوم بتوضيح لكم مكونات وطريقة عمل القطايف الرمضانية بكل تفصيل. 

مكونات عمل عجينة القطايف الرمضانية في المنزل 

هناك بعض المكونات البسيطة اللازمة من أجل عمل القطايف الرمضانية بمنتهى السهولة وهي على هذا النحو: 

مكونات عمل القطايف الرمضانية

  • عدد 2 كوب دقيق. 
  • عدد 4 كوب من المياه الدافئة. 
  • عدد 1 ملعقة من البيكنج بودر وأخرى من الخميرة. 
  • رشة بسيطة من الملح وأخرى من الفانيليا. 
  • إحضار 2 ملعقة سكر، و2 ملعقة آخرى نشا. 

طريقة عمل وتحضير الكنافة 

توجد بعض الخطوات اللازم اتباعها لعمل القطايف وتتمثل فيما يلي: 

الخطوة الأولى: أحضري إناء وقومي بوضع فيه كلًا من “الملح، السميد، النشا، البيكنج بودر، الدقيق وكذلك النشا”، ومن ثم إخلطيهم جيدًا. 

الخطوة الثانية: ضعي الخميرة والماء والسكر داخل الخلاط الكهربي وقومي بخلطهم جيدًا، وبعد ذلك قومي بوضع خليط الدقيق الذي قمنا بتحضيره سابقًا بشكل تدريجي مع الإستمرار في الخلط وذلك لمدة زمنية 5 دقائق. 

شكل الخليط بعد خروجه من الخلاط الكهربي

الخطوة الثالثة: اتركي الخليط لمدة زمنية 30 دقيقة حتى يرتاح، ومن ثم قومي بوضعه داخل إناء، وبعدها تقومي بسكب الخليط على شكل دوائر على مقلاة واسعة ومدهونة بالزيت، ولابد وأن تكون ساخنة، ويتم تركها لفترة زمنية حتى تنضج. 

القطايف داخل المقلاة صورة القطايف قبل النضج مباشرة

الخطوة الرابعة: أخرجي القطايف الدائرية على قطعة قماشية، وانتظري فترة من الزمن حتى تبرد تمامًا، وبعدها تكون جاهزة من أجل الحشو والقلي. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد