طريقة عمل الرواني.. كيكة البسبوسة الهشة بمذاق مميز

كيكة الرواني من أسهل أنواع الكيكة التي يمكن صنعها في البيت ويكون لها مذاق مميز بتشريبة مميزة تجعل الكيك بمذاق لذيذ وهش، ويفضل تناول كيكة البسبوسة الكثير من الأشخاص وخاصة محبي جوز الهند حيث أنها تعطي الكيكة رائحة مميزة وتبحث الكثير من ربات البيوت على أفضل طريقة لصنع كيكة البسبوسة في البيت لتقديمها لأفراد أسرتها في وجبة الإفطار أو كتحلية بين الوجبات بجانب كوب من الشاي أو العصير لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال الطريقة الصحيحة لعمل كيكة الرواني في البيت وسوف نبدأ معكم بمقادير الكيكة ثم طريقة تحضيرها.

المقادير

كوب من الدقيق الأبيض المنخول

كوب من دقيق السميد

كوب من الحليب

نصف كوب من جوز الهند

نصف كوب زيت

ملعقة كبيرة بيكنج بودر

ملعقة صغيرة فانيليا

أربع بيضات بدرجة حرارة الغرفة

مقادير شربات الكيكة

كوب من الماء

كوب من السكر

نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون

رشة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير

لعمل الشربات ارفعي وعاء على النار وضعي فيه كوب من السكر وكوب من الماء ثم ضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون واتركيه يغلي لمدة خمس دقائق ثم ارفعيه من على النار وضيفي إليه رشة صغيرة من الفانيليا واتركيه يبرد في وقت تحضير الكيك.

قبل البدء في صنع الكيكة قومي بإشعال الفرن على درجة حرارة 180 درجة واتركيه يسخن في وقت تحضير الكيكة.

احضري قالب الكيك مقاس 24 وادهنيه بالزيت باستخدام فرشاة صغيرة ثم رشي عليه طبقة خفيفة من الدقيق واتركيه جانباً.

احضري طبق عميق للعجن وضعي فيه المكونات الجافة (الدقيق الأبيض ودقيق السميد وجوز الهند والبيكنج باودر) واخلطي كل المكونات الجافة جيداً.

احضري طبق أخر وضعي فيه البيض والفانيليا والحليب والزيت والسكر واخفقي كل المكونات بمضرب يدوي أو في الخلاط حسب الرغبة.

ضيفي مكونات الكيك الجافة على الخليط السائل بالتدريج في طبق عميق واخلطي كل المكونات حتى يصبح الخليط متجانس وخالي من التكتلات.

صبي خليط الكيك في قالب الكيك المعد مسبقا وساوي الوجه ثم ادخلي الكيك الفرن الساخن مسبقا على الرف المتوسط لمدة نصف ساعة.

اختبري نضج الكيك باستخدام سكينة رفيعة أو خلة خشبية فإذا كانت جافة اخرجي الكيك من الفرن وإذا كانت مبللة بالعجين اتركي الكيك لمدة خمس دقائق أخرى حتى يتم النضج.

اخرجي الكيك من الفرن واسقيه بالشربات البارد وزينيه برشة من جوز الهند واتركيه يبرد ثم قطعيه مكعبات وضعيه في أطباق التقديم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد