طريقة تحضير أصابع التمر بالسمسم

تعتبر أصابع التمر بالسمسم من الحلوى المحببة لدى الكثيرين، وهي تمتاز بسهولة التحضير، كما تمتاز بطعمها الرائع، ونجدها مشهورة تقريبا في جميع الدول العربية مثل مصر وليبيا.

مقادير صنع أصابع التمر بالسمسم:

سكر: 2 ملعقة كبيرة.
زيت: 1 كوب.
بيض: عدد 2.

طحين: 2 كوب ونصف.

نشا: 1 ملعقة كبيرة.
حليب جاف: نصف كوب.

البيكينج باودر والملح: نصف ملعقة صغيرة.

التمر: 800 غرام.
ربع كوب آخر من الزيت.
قرفة: ملعقة صغيرة.
سمسم محمص: 2 كوب.
عسل: 2 ملعقة صغيرة.

طريقة التحضير:

1- نضع في الخلاط الكهربائي ملعقتين  كبيرتين من  السكر وكأس من الزيت وبيضتين و2 فانيليا، ثم نخلط لمدة 5 دقائق.

2- نحضر وعاءا فارغا نسكب داخله کوبین وربع من الطحين، وملعقة كبيرة من النشا، ونصف كوب من الحليب الجاف، نصف ملعقة صغيرة من البيكينج باودر والملح، ثم نخلط هذه المكونات الجافة مع بعضها البعض، ثم نقوم بإضافة الخليط الذي جهزناه في الخلاط الكهربائي، ثم نحرك العجين بالملعقة إلى أن يختفي الطحين، وبعد ذلك نقوم بعجنه باليد حتى تصبح العجينة ناعمة، ثم نتركها ترتاح لمدة خمس دقائق.

3- في وعاء آخر نضع 800 غرام من التمر المعجون، نضيف إليه ربع كوب من الزيت وملعقة صغيرة من القرفة، ثم نعجنها حتى تصبح سهلة في التشكيل، ثم نستعمل كمية قليلة من التمر المعجون ونشكله أصابع، ثم نستعمل القليل من العجين كذلك ونفرده حتى تستوي العجينة، ثم نشكلها إلى مربعات، ونقوم بحشوها بالتمر.

4- نقوم بتحضير كوب من السمسم المحمص في إناء، ثم نضيف 1 ونصف ملعقة من السيرة أو العسل و2 ملاعق كبيرة من الماء، ونحركها حتى تختلط جميع المكونات، ثم نغمس الأصابع في السمسم ثم نصفها في صينية مدهونة بالزيت، ونقوم بطهيها في فرن درجة حرارته 200 مئوية لمدة 15 دقيقة، وبالهناء والشفاء رمضان كريم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد