بطعم ومذاق أحلى من الجاهز.. طريقة تحضير المكرونة النجرسكو في المنزل بطعم ولا أحلى

تبحث العديد من النساء عن طريقة عمل المكرونة النجرسكو حيث أنها من الأطباق المحبوبة لدى الكثير من الأشخاص صغارا وكبار، نظرا لمذاقها اللذيذ بالإضافة إلى ذلك فهي متكاملة العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات وأيضا الفيتامينات، وسنوضح لكم في هذا المقال طريقة عمل المكرونة النجرسكو.

طريقة عمل المكرونة النجرسكو في المنزل

المقادير:

1/2 كيلو مكرونة من الاسباجتي.

قطعتين من صدور الدجاج المقطعة إلى مكعبات صغيرة.

بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح.

اثنين فلفل واحد رومي والأخر فلفل ألوان مقطع إلى شرائح.

شرائح من الزيتون الأخضر.

مشروم مقطع شرائح.

جبن شيدر.

جبن موتزريلا.

جبن رومي.

ملح.

فلفل أسود.

كيلو من الحليب.

بصل بودر وثوم بودر.

ثلاث ملاعق من الطحين.

معلقة كبيرة من الزيت.

طريقة التحضير:

نحضر إناء متوسط الحجم ونضع القليل من الزيت ونتركه حتى يسخن قليلا ثم نضيف قطع الدجاج ونحرك جيدا وبعد ذلك تقوم بإضافة الملح والفلفل ثم البصل والفلفل الألوان والمشروم ونحرك باستمرار وبعد أن يستوي الدجاج نرفعه من على النار ونضيف الزيتون ونترك الدجاج حتى يبرد.

نحضر إناء آخر ونضع به الماء والملح والزيت ونترك الماء حتى يغلي ثم نضيف المكرونة إلى الإناء حتى تستوي وبعد ذلك نقوم بتصفية الماء.

لتحضير البشاميل نحضر وعاء عميق ونضيف به ملعقتين من الزيت ونضع الطحين مع التحريك حتى يصبح ذهبي اللون ونضيف الحليب مع التحريك المستمر ثم نضيف الجبن الشيدر والرومي علي المزيج والفلفل الأسود والملح ونضع هذا المزيج على النار.

نحضر صينية كبيرة نضع بها طبقة من البشاميل ثم نضيف طبقة من المكرونة والتي تم تقيبها مع البشاميل ثم طبقة من الدجاج وطبقة من المكرونة ثم نضيف طبقة أخرى من البشاميل وفي النهاية نقوم بوضع الجبن الموتزاريلا على سطح البشاميل ونضعها في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة حتى يحمر وجهها ثم نخرجها من الفرن ونضعها في طبق التقديم ونقدمها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد