بطعم ولا أروع.. طريقة عمل البيتزا هشة وطرية أحلى من الجاهزة

تعد البيتزا من الوجبات الجاهزة السريعة التي يفضلها الكثير من الأشخاص ويرغبون في تناولها بالأطعمة المختلفة حسب رغبة كل شخص، ومع أرتفاع الأسعار نجد أن الكثير من الأمهات وربات المنزل تبحث عن أسهل وأسرع طريقة يمكن من خلالها تحضير البيتزا داخل المنزل بمكونات بسيطة دون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال لشرائها من الخارج وحفاظًا على صحة أفراد أسرتها.

مقادير تحضير البيتزا

  1. سكر.
  2. دقيق.
  3. ملح.
  4. خميرة فورية جافة.
  5. ماء دافئ.
  6. زيت زيتون.

خطوات تحضير البيتزا

  • نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 230 درجة مئوية، ثم نحضر إناء ويوضع به الخميرة والسكر والماء الدافئ مع الخلط الجيد ويترك الإناء جانبًا لمدة حوالي 10 دقائق حتى تصبح الخميرة تشبه الكريمة.
  • ثم نقوم بإحضار إناء آخر ويوضع به الدقيق والملح والزيت مع التقليب المستمر ونضيف عليهم الخميرة، ثم نقوم بعجن جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد وتترك لمدة حوالي 10 دقائق حتى ترتاح.
  • ثم نقوم بوضع كمية مناسبة من الدقيق على الرخامة ويوضع عليها العجين حتى يصبح كالكرة ويتم فرد العجينة وتوضع على صينية مدهونه بالزيت ويتم فردها بشكل جيد، ثم نقوم بإضافة المكونات حسب الرغبة مثل الطماطم والفلفل والجبن بأنواعها المختلفة واللحمة المفرومة أو الدجاج وتوضع في الفرن حتى تستوي وتحصل على اللون الذهبي فيتم إخراجها وتناولها وهي ساخنة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. هيثم يقول

    مفيش اي تحديد للكميات المكونات خالص كده… ايه الكلام ده… اد ايه دقيق وميه وزيت وخلافه؟ يا ناشر الموضوع فين الدقه والوصف