بطعم زي الجاهزة.. طريقة عمل مربى التين في المنزل بمكونات إقتصادية

تعتبر مربى التين واحدة من أشهر أنواع المربات لما لها من طعم لذيذ ولهذا يحبها الكثير من الأشخاص كبارا وصغارا، ويمكن حشوها في السندوتشات أو وضعها على الحلويات، وتتساءل الكثير من السيدات عن طريقة تحضيرها في المنزل وهذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال، فلنتابع سويا.

طريقة تحضير مربى التين

المقادير

مقدار كيلو من التين.

مقدار كيلو سكر.

عصير حبة من الليمون.

رشة قرنفل.

طريقة الإعداد

تعتبر مربى التين من الحلويات التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة فهي لا تأخذ وقت كبير ولا تحتاج إلى مكونات كثيرة لتحضيرها بل تعتبر جميع مكوناتها موجودة في المنزل، وسنوضح لكي فيما يلي خطوات بسيطة لتحضير مربى التين في المنزل مثل الجاهزة:

في البداية قومي بغسل حبات التين بشكل جيد ثم ابدأي بإزالة العنقود منه وقطعي كل حبة إلى 4 أجزاء.

احضري إناء وضعي فيه قطع التين واضيفي عليها طبقة من السكر ثم أضيفي طبقة أخرى من التين وأخرى من السكر حتى تنتهي كمية التين والسكر.

غطي الإناء وادخليه الثلاجة لمدة 8 ساعات على الأقل أو ليلة كاملة وبعد ذلك قومي برفعه على النار حتى يغلي ثم قومي مع بخفض النار مع التقليب من وقت لآخر.

عندما تصل المربى إلى القوام المناسب قومي بإضافة عصير الليمون عليها وحركيها من حين لآخر ثم اتركيه على النار حتى تغلي مرة أخرى.

قومي بوضع القرنفل على المربى مع التحريك ثم ارفعيها من على النار وضعيها جانبا حتى تبرد ثم ابدأي بتوزيعها في برطمانات محكمة الغلق وادخليها الثلاجة لحين الاستخدام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد