الفول عشرة السحور.. طريقة تدميس الفول في البيت بلون وردى وناعم زي الزبدة

الفول المدمس هو الطبق الأساسي بشكل شبة يومي علي السفرة المصرية، حيث إنه أفضل فطور مشبع في الايام العادية، فبمجرد تناول طبق فول مدمس مع خبز وبعض من البصل أو شرائح الطماطم، سوف يلازمك الشعور بالشبع طوال اليوم، في الوقت نفسة تعد طريقة عمل الفول المدمس في البيت هي أكثر الوصفات التي تبحث عنها النساء مع اقتراب شهر رمضان المبارك، من أجل ضمان الحصول على طبق فول بطعم لذيذ ورائحة مميزة مثل فول المحلات، وكافة الاسرار تجدها عبر نجوم مصرية.

طريقة تدميس الفول فى الحلة

طريقة تدميس الفول في الحلة

طريقة تدميس الفول في الحلة

يعتبر تدميس الفول فى الحلة هو الطريقة الأكثر قابلية للتنفيذ في المنزل عند عمل الفول المدمس في البيت، حيث إن العديد من السيدات لاتمتلك الدماسة المستخدمة في المحلات والمطاعم، ومن خلال العديد من التجارب الشخصية وتجارب المحيطين تعتبر الحلة طريقة ممتازة في تدميس الفول ولكن حسب تلك الطريقة التى توضحها لكم في الفقرة التالية بعد أن نوضح لكم المكونات المطلوبة

  • نصف كيلو من الفول.
  • ربع كوب عدس.
  • حبة طماطم.
  • ثمرة جزر واحدة فقط.
  • ليمونة.
  • معلقة كركم.
  • معلقة بابريكا.
  • معلقة نشا.

افضل طريقة لتحضير الفول المدمس في البيت

بدون إضافة الوان صناعية مضرة بالصحة أو اي مواد كيميائية، يمكنكم الحصول عليى طبق فول بيتي خطير بطعم وقوام روعة، ولكن بتتبع تلك الخطوات

  1. يتم نقع الفول لمدة 12 ساعة، ولكن هناك بديل وهو وضع غسل الفول جيدا ووضع لتر من الماء المغلي علية، ومن ثم الانتظار نصف ساعة وإعادة الخطوة مرة أخري.
  2. يتم وضع الفول في الدماسة أو الحلة حسب المتاح لديكم ومن ثم يوضع العدس والطماطم والجزر واليمونة بالإضافة إلى معلقة الكركم والبابريكا من أجل تعزيز اللون.
  3. لمدة نصف ساعة علي نار عالية يتم تسوية الفول، ومن ثم يترك لمدة 4 ساعات علي نار ضعيفة جدا.
  4. ملحوظه، يتوجب إضافة كوبين ماء كل ساعة للفول حتى تمام التسوية.
  5. عند الوصول إلى مرحلة التسوية الكاملة، يتم إذابة معلقة النشا في معلقتين ماء ومن ثم توضح للفول ويترك لمدة ربع ساعة على النار.

الفول المدمس في البيت زي المحلات

بطريقة مميزة قدمت الشيف مروة الشافعي طريقة تدميس الفول في الحلة، ويمكنكم تطبيق الطريقة بسهولة وسرعة وبدون جهد، واتباع نفس الخطوات وطريقة التحضير كما هو موضح في الفيديو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد