استعدي للحمة العيد.. طريقة تحضير الفتة المصرية في المنزل بطريقة زمان

مع اقتراب دخول عيد الأضحى المبارك نجد أن الكثير من الأشخاص يرغبون في معرفة طريقة عمل الفتة المصري، حيث تعد تلك الوجبة من أشهر الأكلات عند المصريين والتي تتوارث على مر العصور وذلك لطعمها المميز للغاية، ولذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا على طريقة تحضير الفتة المصرية في المنزل بطريقة سهلة وسريعة.

مقادير عمل الفتة المصرية 

  1. ملعقة كبيرة من الصلصة.
  2. كوبان من الأرز.
  3. نصف كيلو من اللحم المقطع إلى مكعبات.
  4. ملح وفلفل أسود.
  5. 3 حبات من الطماطم.
  6. ورق لورا وهيل.
  7. بصلة كبيرة.
  8. ملعقة صغيرة من الخل.
  9. خبز مقطع الى قطع صغيرة.
  10. 5 فصوص من الثوم.
  11. ربع ملعقة سكر.
  12. زيت نباتي.

طريقة تحضير الفتة المصرية

  • في البداية يجب أن نقوم بإحضار وعميق ويوضع فيه كمية مناسبة من الماء على النار ويترك حتى يغلي، ثم نقوم بوضع اللحم ويترك حتى يستوي وفي هذه الأثناء نقوم بتقطيع بصلة ونضع الهيل وورق اللورى ويترك مع اللحمة حتى ينضج مع بعضه البعض.
  • بعد نضج اللحمة يتم وضع الفلفل الأسود والملح والبهارات في الشوربة، ثم نقوم بإحضار مقلاة ونضع بها الخبز مع القليل من الزيت ويحمص الخبز بشكل جيد حتى يصبح مقرمش.
  • نقوم بإحضار وعاء كبير ويوضع به الماء ونصف ملعقة من السمن، ثم يوضع به الأرز بعد غسله بشكل جيد وتصفيته من الماء، ثم نقوم بوضع الملح ويترك حتى يغلي ثم نضع الصلصة ويترك على نار متوسطة.
  • ثم نقوم باحضار مقلاة ويوضع بها القليل من الزيت والثوم المفروم ويتم تقليبه حتى يتحمر بشكل جيد، ثم نقوم بوضع الطماطم والملح بعد عصر الطماطم في الخلاط الكهربائي، ثم يوضع الفلفل الحار وذلك حسب رغبة كل شخص، ثم نأخذ اللحم ونقوم بوضعها في مقلاه بها القليل من السمن للحصول على اللون الذهبي، ثم نضيف عليها الفلفل الأسود والملح ونضيف جميع المكونات على بعضها البعض وتصبح جاهزة لتناولها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد