أفضل طريقة لتحضير اللانش بوكس

لكي يزيد تركيز الأطفال يلزم تحضير وجبات صحية في اللانش بوكس، حيث يقضي الأطفال الكثير من الوقت في المدرسة، لذا يحتاج أجسامهم إلى تغذية كاملة.
تحضير اللانش بوكس المدرسي هو دور الأم، وفي هذا المقال سوف نوضح أهم الوجبات المفيدة التي تحتوي على فوائد غذائية لكي تقوم الأم بتحضير لانش بوكس صحي لأطفالها.

7 مكونات مهمة لتحضير لانش بوكس صحي للأطفال في المدرسة

الكربوهيدرات:
تعمل الكربوهيدرات على تزويد الجسم بالطاقة طوال اليوم، لذا يجب احتواء اللانش بوكس على كربوهيدرات لمساعدة الأطفال على التركيز طوال اليوم الدراسي، مثل: الفيشار والخبز” المصنوع من الحبوب الكاملة”.
الخضراوات:
تحتوي الخضراوات على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لذا يجب وضع الخضراوات في لانش بوكس طفلك، مثل: الخيار، الجزر، الطماطم، الخس والكابوتشي، الفلفل الرومي الملون.
الفاكهة:
تقوم الفاكهة بتقوية الجهاز المناعي، لذا يجب احتواء اللانش بوكس على الفاكهة، لمقاومة الأمراض وضمان صحة أفضل لطفلك، مثل: الموز، التوت، الكيوي، الخوخ، العنب، التفاح.
كيف تحمي أبنائك من مضاعفات حمل الحقيبة المدرسية الثقيلة
الحليب ومشتقاته:
يحتوي الحليب على ڤيتامين”د” بالإضافة إلى أن الحليب ومشتقاته بهم نسبة عالية من البروتينات التي تساعد في بناء جسم الطفل، لذا يجب أن يحتوي لانش بوكس طفلك على قطعة من الجبن أو علبة من الحليب كامل الدسم، لكي تضمني صحة أفضل لأطفالك.
الدهون الصحية:
من المهم وضع المكسرات في اللانش بوكس لأنها تحتوي على الدهون الصحية، تساعد الدهون الصحية في تطوير الجهاز العصبي بشكل سليم لأطفالك، مثل: اللوز، جوز الهند.

بمناسبة العام الدراسي الجديد أفكار لتجديد وجبات المدرسة

البيض:
يفضل وضع البيض المسلوق في لانش بوكس الأطفال، لأنه يحتوي على الحديد والكالسيوم والبروتينات والڤيتامينات مثل ڤيتامين”أ” و”د” والكثير من العناصر المغذية المفيدة الأخرى، للحفاظ على صحة الأطفال ونمو جسدهم بشكل أفضل وصحي.
الماء:
من الضروري إعطاء طفلك الماء أثناء ذهابه إلى المدرسة لأن الماء يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة، لذا ينصح بتناول 2 لتر من الماء في اليوم لضمان صحة أفضل لأطفالك وتخليص الجسم من السموم.
الحلوى والعصائر:
يحذر من إعطاء الأطفال العصائر الصناعية أو العصائر الطبيعية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر، وذلك لأنها تسبب للأطفال تشتت في التركيز وأيضاً مضرة لصحة الأطفال، يمكنك استبدال العصائر الصناعية بالفاكهة الطازجة، بالإضافة إلى أن يمكنك وضع حلوى تم تحضيرها في المنزل لكي تضمني خلوها من المواد الحافظة وأيضاً ضمان نظافتها.

ملاحظة

يمكنك التقرب إلى قلب طفلك بوضع ورقة مكتوب بها بعض الكلمات المحببة إلى طفلك لتذكيره بأنك معه دائما وهذا يجعل الطفل يشعر بطمأنينة أكثر والكثير من السعادة، هذه الفكرة تبدو غريبة في مجتمعنا لكن تقوم بالتأثير على نفسية الطفل بشكل أفضل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ك