أفضل الطرق لتخزين الليمون لفترة طويلة

الليمون من النباتات الهامة في كل بيت وله فوائد عديدة حيث يستخدم في صنع العصائر ويستخدم في تنظيف الدواجن وعمل التتبيلات المختلفة ويستخدم أيضاً في صنع المخللات ويعتبر الليمون من مكونات أطباق السلطات ونظراً لأهمية الليمون في البيت تبحث الكثير من ربات البيوت عن طرق صحيحة لتخزينه لفترة طويلة بدون أن يفسد ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال أفضل الطرق لتخزين الليمون في الثلاجة وفي الفريزر ووحفظه خارج الثلاجة أيضاً.

أولاً حفظ الليمون في الثلاجة

يمكنك حفظ الليمون في الثلاجة لفترة طويلة باستخدام بعض الأشياء الموجودة في كل بيت.

حفظ الليمون باستخدام المناديل الورقية

يمكنك حفظ الليمون باستخدام المناديل الورقية بتغليف الليمون بالمناديل ووضعه في علبة محكمة الغلق وتغيير المناديل الورقية يوم بعد يوم للتخلص من الرطوبة ووضع مناديل جافة وجديدة بنفس الطريقة وغلق العلبة وحفظ الليمون في الثلاجة.

استخدام رول البلاستيك أو الاسترتش رول

قومي بتغليف الليمون بالاسترتش رول واغلقيه جيداً وضعيه فيه علبة محكمة الغلق داخل الثلاجة ثم اخرجي الليمون يوم بعد يوم من العلبة وجففيه جيداً بالمناديل الورقية ثم غلفيه مرة أخرى بالبلاستيك رول واحفظيه في الثلاجة.

استخدام ورق الألومنيوم

يمكنك استخدام ورق الألومنيوم للتغليف الليمون كل ليمونة على حده ووضعه في علبة داخل الثلاجة وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة في حفظ الليمون لفترة طويلة بدون أن يفسد حيث أن ورق الألومنيوم يعتبر ماده عازلة للبرودة والحرارة ويحفظ الليمون لفترة طويلة.

ثانياً حفظ الليمون في الفريزر

إذا اردت الاحتفاظ بالليمون لفترة طويلة فيمكنك عصر الليمون ووضعه في علب صغيرة أو في مكعبات الثلج ثم وضعه في الفريزر وعندما يتجمد قومي بتفريغ مكعبات الليمون المثلجة وضعيها في كيس من أكياس الثلاجة وعند الحاجة إليها اخرجي مكعب واحد منها وادخلي باقي المكعبات في الفريزر مرة أخرى.

ثالثاً حفظ الليمون خارج الثلاجة

  • يمكنك حفظ الليمون خارج الثلاجة بإحضار برطمانات زجاجية وغسل الليمون جيداً ثم وضعه في البرطمانات الزجاجية وملئ البرطمانات الزجاجية بالماء ثم غلق البرطمان جيداً وضعه في مكان جاف بعيد عن الحرارة.

  • يمكنك حفظ الليمون لمدة عام كامل باستخدام طريقة التخليل، قومي بتخليل الليمون في برطمانات زجاجية بسلق الليمون ثم وضعه في برطمانات وإضافة محلول التخليل المكون من ثلاث ملاعق من الملح وملعقة من الخل وملعقة من عصير الليمون لكل لتر من الماء ثم ضعي الليمون في برطمانات ويفضل استخدام البرطمانات الزجاجية ثم ضيفي عليها محلول التخليل وغطي البرطمانات جيداً وضعي البرطمانات في مكان جيد التهوية ويمكنك استخدام مخلل الليمون بعد أسبوعين من التخليل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد