أحلى من محلات المشويات.. طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني في المنزل بطعم ولا أحلى

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني في المنزل، حيث انه من الوجبات الشعبية الشهيرة للغاية داخل مصر والتي يفضلها الكثير من الناس وذلك لطعمها المميز للغاية والذي يعجب الكثير، ولكن البعض يجد صعوبة في تحضير الحواوشي الاسكندراني داخل المنزل ويقوم بشرائه من المحلات، ولذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا على طريقة تحضير الحواوشي الإسكندراني داخل المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وبدون مجهود.

مكونات عمل الحواوشي الاسكندراني

  1. كوب من الزبادي.
  2. كيلو من الدقيق.
  3. ملعقة من السكر.
  4. ملعقتان من الخميرة.
  5. كيلو من اللحم المفروم.
  6. ست ملاعق من زيت الزيتون.
  7. توابل لحمه مفرومه.
  8. كوبان من الماء.
  9. كوب من البقدونس المفروم.
  10. خمس حبات من البصل مقطعة إلى مكعبات.
  11. ملعقة من الكمون.
  12. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  13. فلفل رومي وفلفل حار حسب الرغبه مقطع الى مكعبات صغيرة.
  14. ملعقة من الملح.
  15. زبدة لدهن وجه الحواوشي.

طريقة تحضير الحواوشي الاسكندراني

  • في البداية نقوم بعمل عجينة الحواوشي من خلال وضع الدقيق والخميرة والملح في وعاء ويتم تقليبهم بشكل جيد ثم نضيف عليهم الزيت والماء والزبادي ويتم عجن الخليط حتى يصبح عجينة متماسكة وتترك حتى تتخمر ويتم تغطيتها.
  • ثم نقوم بتقسيم العجينة إلى كرات صغيرة مع دهنها بالقليل من الزيت وتترك لمدة حوالي ربع ساعه ثم نقوم بتحضير اللحمة المفرومة من خلال وضعها في صينية على النار مع الزيت والبقدونس والبصل المفروم والفلفل ويتم مسج جميع المكونات بشكل جيد، ثم نقوم باحضار كرات العجين ويتم فردها على رخامة بشكل دائري.
  • ثم نقوم بوضع اللحمة المفرومة على العجينة وتغطى بها ويتم غلق رغيف الحواوشي من الجوانب بشكل جيد، ثم نقوم بدهن وجه الرغيف بالزبدة ويوضع في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ويترك حتى ينضج ويصبح جاهزًا لتناوله.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد