أحلى من الجاهزة.. طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بطعم ولا أروع

تعد المكرونة بالبشاميل من أكثر الأطباق الإيطالية التي يفضلها الكثير من الأشخاص ويرغبون في تناولها في العديد من الأوقات وذلك لمذاقها الرائع إلى جانب تحضيرها بطريقة سهلة وسريعة وبمكونات إقتصادية داخل المنزل دون الحاجة إلى دفع أموال كثيرة لشرائها من المطاعم، ولذلك سوف نتعرف فيما يلي على طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل داخل المنزل.

مكونات عمل المكرونة بالبشاميل

  1. 4 أكواب من الحليب.
  2. نصف كيلو مكرونة.
  3. 4 ملاعق كبيرة دقيق
  4. رشة من الثوم المفروم.
  5. ربع ملعقة صغيرة ملح.
  6. 4 ملاعق كبيرة زبدة.
  7. نصف كوب جبنة موزاريلا مبشورة.
  8. رشة فلفل أسود

خطوات تحضير المكرونة بالبشاميل

  • يجب إحضار إناء عميق ويوضع به كمية مناسبة من الماء على النار، ثم يوضع بها المكرونة حتى تستوي ويصفى الماء وتترك المكرونه جانبًا حتى تبرد.
  • ثم نقوم بوضع مقلاة كبيرة على النار مع مكعب من الزبدة حتى يذوب ويضاف عليها الدقيق ويخلط بشكل جيد حتى يصبح لونه ذهبيًا وناعمًا يتم إضافة الحليب بشكل تدريجي على الخليك حتى يتجانس، ثم نقوم بإضافة الملح والفلفل الأسود والثوم مع التقليب المستمر.
  • ثم نقوم بترك الخليط على نار متوسطة مع التحريك حتى يصبح الخليط كثيفًا ويضاف عليه الجبن الموزاريلا ويقلب حتى تذوب، ثم نقوم بإضافة المكرونة المسلوقة على الخليط ويتم تقليبهم بشكل جيد.
  • يوضع الخليط في صينية داخل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة حوالي 20 دقيقة حتى تستوي ويصبح لونها ذهبي، ثم نقوم بإخراجها من الفرن وتقدم ساخنة ويمكن تزيينها ببعض البقدونس المفروم حسب الرغبة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد