“6 “كلمات اوصانا بها الرسول للدعاء بها في تفريج الكرب

حين يثقل كاهل الانسان بالضيق والهموم ويرى الحياة تشد عليه الوثاق في كل ما يواجه من مشكلات حياتيه يومية تخص المعيشة بشكل عام، يجد الانسان نفسه امام الكرب واقفا لا حيلة له، وحينها ليس له الا الدعاء واللجوء إلى الله حتى يفرج الله كربه ويكشف عنه غمه وهمه.

دعاء تفريج الكرب

اداب الدعاء وحسن اختيار ما يقال من العبد إلى ربه

ولكن للدعاء آداب لابد أن يراعيها الانسان المسلم الراجي قبول الدعوة من الله بصدق ونية خالصة له سبحانه عز وجل، ولقد اوصانا الحبيب المصطفي محمد صلى الله عليه وسلم بأن نتأدب في طلب الدعوة إلى الله، وان نحسن اختيار ما نقوله ونطلبه، واعطانا مفاتح كثير لقبول الدعاء وليخرج بطلاقة ويسر من السنتنا متيقنة به قلوبنا واثقين أن الله سيستجيب لنا ولو بعد حين.

ولقد اكد مجمع البحوث الإسلامية فيما قد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه كان عندما يواجه كرب ما، يناجي عليه الصلاة والسلام ربه بالدعاء، ويلح عليه به.

ومن خلال صفحتها الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشرت البحوث الاسلامية، دعاء النبي الذي كان يناجي به ربه حين يواجه الكرب وكان سرعان ما ينفرج كربه باستخدام هذا الدعاء المكون من 6 كلمات، ولكن ما اعظمها من كلمات تجلي القلب.

دعاء من 6 كلمات لتفريج الكرب

ورد عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ -رضي الله عنه- قَالَ: كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا كَرَبَهُ أَمْرٌ قَالَ: «يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ» جامع الترمذي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.