يقال عند الإفطار.. دعاء اللهم لك صومت كامل لشهر رمضان المبارك 2023

دعاء اللهم لك صومت هو دعاء يقال عند إفطار الصائم في شهر رمضان المبارك، وهو دعاء يعبر عن الشكر والتقدير لله تعالى على هذه النعمة العظيمة والفضيلة الجليلة، فالصوم من أهم العبادات في الإسلام وهو فرض على كل مسلم بالغ وعاقل، وهو ممارسة تمتد على مدار شهر كامل، ويتم خلالها الامتناع عن الطعام والشراب والمنافسة في الطاعات والعبادات، وذلك تقربا وعبادة واستجابة لأمر الله تعالى الذي قال في كتابه الكريم: “يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون” [البقرة:183].

نص الدعاء ” اللهم لك صومت ” كامل

وعند وقت الإفطار كل يوم، يقول المسلمون الدعاء التالي: “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، وبك أمنت وعليك توكلت فأغفرلي ما قدمت وما أخرت ذهب الظمأ وأبتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله”، وهو دعاء يعبر عن الشكر والتقدير لله تعالى على هذه النعمة العظيمة، وعلى رزقه العظيم علينا.

نص الدعاء " اللهم لك صومت " كامل
نص الدعاء ” اللهم لك صومت ” كامل

ويشعر المسلمون بالسعادة والفرحة الكبيرة عند الافطار، ويعبرون عن ذلك بترديد هذا الدعاء، ويحرصون على تكراره في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك.

ويحث الإسلام المسلمين على التقرب إلى الله تعالى والتفاني في عبادته، وتكرار هذا الدعاء يعبر عن التقرب إلى الله تعالى والشكر له على هذه النعمة الكبيرة، وهو دليل على الوعي والإدراك الذي يتمتع به المسلمون تجاه هذه العبادة العظيمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد