دعاء اليوم العاشر من رمضان 2024.. ودعاء قضاء الحاجة خلال الشهر الكريم

مع حلول اليوم العاشر من شهر رمضان الكريم الجاري والذي يوافق اليوم الأربعاء الموافق 20 من شهر مارس الجاري 2024، اتجه الكثير من المسلمين إلى محرك البحث الشهير جوجل للبحث عن الدعاء المناسب الذي يمكن قراءته في اليوم العاشر من شهر رمضان.

على الرغم من أن هناك الكثير من الأدعية التي يمكن لجميع المسلمين قراءتها طوال أيام هذا الشهر الكريم، إلا أنه مع حلول كل يوم طوال الشهر هناك بعض الأدعية المحببة إلى الله حتى يدعو بها العبد الله عز وجل، بحيث يطمئن قلبه خلال ويخشع تماماً، ومعظم الأدعية يمكن قراءتها في الفترة ما بين صلاة المغرب وصلاة العشاء، خاصة بعد الانتهاء من أداء صلاة التراويح طوال أيام شهر رمضان الكريم.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

“اللهم كما ألنت الحديد لداوُد، ألن لنا مصاعب الأمور وسخر لنا الأرض ومن عليها، اللهم يا رب العباد إنا نسألك في هذا اليوم رحمة لكل ميت وتفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء وشفاء لكل مريض، وغفران لكل ذنب ورزقاً لكل محتاج، اللهم يا رب كل شيء اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر ولا إله إلا أنت وحدك”.

دعاء قضاء الحاجة خلال شهر رمضان

“اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديننا ودُنيانا وأهلنا ومالنا، اللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتنا واحفظنا من بين يدينا ومن خلفنا، وعن يميننا وعن يسارنا ومن فوقنا إنا نعوذ بك أن نغتال من تحتنا”.

“اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، ربي ثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل الخير وخواتمه وأوله وظاهره وباطنه مني، إني أسألك الدرجات العليا من الجنة، اللهم إني أسألك الطيبات وفعل الخيرات، وترك المنكرات وحب المساكين، ربي إني أسألك أن تغفر لي وأن ترحمني فأنت الرحمن الرحيم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد