ما هو أكبر ذنب يفعله الإنسان بعد الشرك بالله؟.. عالم أزهري يجيب

ترى ما هو أكبر ذنب يمكن أن يفعله الإنسان بعد الشرك؟، بالتأكيد سوف تفكر الآن في أمر عظيم، لكن عندما تقرأ السطور التالية؛ سوف تعرف أننا أحيانا نسقط في أكبر الذنوب دون أن ندري.

 

أكبر ذنب بعد الشرك بالله

تحدث الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، في برنامج الدنيا بخير، المذاع على شاشة قناة الحياة، عن موضوع الإنفاق على الأهل.

وقال الشيخ: ربنا -سبحانه وتعالى- أمرنا بالإنفاق على الأهل والزوجة والأولاد، حيث قال الله -عز وجل-: ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه الله، لا يكلف الله نفسا إلا ما آتاها.

وتابع: الأمر الثاني حديث النبي -صلى الله عليه وسلم-: درهم أنفقته في رقبة -بمعنى أن يعتق به أحد من العبودية- ودرهم أنفقته في سبيل الله، ودرهما أنفقته على فقير، ودرهم أنفقته على زوجتك وأولادك؛ أعظمها أجرا الذي أنفقته على زوجتك وأولادك.

وأردف: سيدنا النبي يقول: اللقمة تضعها في فم زوجتك وأولادك أعظم صدقة عند الله، وحذر من التهاون في هذا الأمر حين قال -صلى الله عليه وسلم- كفى بالمرء إثما أن يضيع من يعول.

وأضاف: أكبر ذنب يعمله الإنسان يقابل به ربنا بعد الإشراك بالله، هو أن يقصر في حق أولاده بشرط أن يكون معه ويبخل.

ووجه رسالة إلى كل رجل يتخلى عن زوجته وأولاده قائلا: أنت هربت من مسؤولية زوجتك وأولادك فأين تذهب وكيف تهرب من الله يوم القيامة؟.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد