تعرف على مواعيد صلاة عيد الفطر 2018 في محافظات مصر والسعودية والكويت

((قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا؛ إِذَا أَفْطَرَ فَرِحَ، وَإِذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بِصَوْمِهِ))

مواعيد صلاة عيد الفطر 2018 في محافظات مصر والسعودية والكويت

تعرف على مواعيد صلاة عيد الفطر 2018 في محافظات مصر والسعودية والكويت

باقى ايام معدوده وينتهي شهر رمضان ويهل علينا عيد الفطر المبارك 2018، الفرحة الذي ينتظرها المسلم في جميع الدول العربية، اهم ما يبحث عنه المسلمين في جميع الدول الاسلامية مواعيد صلاة عيد الفطر 2018 في مصر والسعودية والكويت، من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية سنعرض لحضراتكم مواعيد صلاة عيد الفطر 2018 في محافظات مصر والسعودية والكويت.

صلاة عيد الفطر 2018 وكم عدد ركعاتها:-

صلاة عيد الفطر 2018

– صلاة عيد الفطر:

هى صلاة بدون اذان يتجمع المسلمين في المساجد أو في مكان مخصص للصلاة في الخلاء، لتأدية صلاة العيد وسط التكبيرات التي يرددها جميع المصلين في وقت واحد التي تقشعر لها الأجسام، والبالونات التي تنزل على المصلين بعد انتهاء الصلاة والزينات الملعقة في المساجد، كل هذه الأفعال تدل على بهجة العيد ويفرح المصلين بهذه الاجواء السعيدة التي تحسسها بالعيد وسط تجمعات عديدة من الناس.

– عدد ركعات صلاة عيد الفطر ركعتان:

– يبدأ الإمام في الركعة الاولى برفع ايدية ومكبرة تكبيرة الإحرام 7 تكبيرات ويردده ورائه كل المصلين، ثم يقرأ سورة الفاتحة ويعقبها بتلاوة سورة (الأعلى أو ق) كما كان رسولنا يقول، ثم تستكمل الركعة بالسجود والركوع.

– في  الركعة الثانية يبدأ الامام بخمس تكبيرات وكذلك يردده ورائه المصلين، ثم يقرأ سورة الفاتحة ويليها سورة الغاشية، تستكمل الصلاة حتى يتشهد ويسلم، ثم بعد ذلك تبدأ خطبة العيد الرائعة.

موعد صلاة عيد الفطر 2018 في محافظات مصروالسعودية والكويت:-

مظاهر الاحتفال بالعيد من القرآن والسنة، لذلك نبدأ فرحتنا بالعيد بالصلاة وسماع الخطبة الجميلة التي تنير عقول المسلمين وينسطون لسماعها.

موعد صلاة عيد الفطر 2018 في جميع محافظات مصر:

موعد صلاة عيد الفطر 2018 في محافظات مصر

موعد صلاة عيد الفطر 2018 في السعودية والكويت:-

– ميعاد صلاة عيد الفطر 2018 الموافق يوم الجمعة 15 يونيو في جميع الدول العربية.

موعد صلاة عيد الفطر 2018 في السعودية (الرياض) في تمام الساعة 5.20 صباحا.

– موعد صلاة عيد الفطر 2018 في الكويت في تمام الساعة 5.5 صباحا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد