السعودية تشارك في مؤتمر زعماء الأديان بحضور شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان

ترأس الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، وفد المملكة العربية السعودية، الذي يشارك حاليًا في أعمال الدورة السابعة لمؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية بجمهورية كازاخستان.

وتشارك المملكة العربية السعودية بجانب 100 وفد من 60 دولة حول مختلف أنحاء العالم، يمثلون الديانات العالمية والتقليدية.

ويقام مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان خلال الفترة من 14 وحتى 15 سبتمبر/أيلول الحالي.

ومن ضمن حضور مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية في كازاخستان، الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وكذلك البابا فرانسيس بابا الفاتيكان.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، تأتي زيارة عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي لجمهورية كازاخستان، تلبية للدعوة الرسمية من رئيس الجمهورية قاسم جومارت توكاييف، للمشاركة بأعمال مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية.

وناقش مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية، في جلسته العامة، دور زعماء الأديان العالمية والتقليدية في تطوير البشرية روحياً واجتماعياً في مرحلة ما بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن مشاركة المملكة العربية السعودية في أعمال مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية، تأتي تماشيًا مع الدور الريادي الذي تضطلع به في ريادتها للعالم الإسلامي وتجسيداً لرسالتها السامية في نشر التسامح والوسطية والاعتدال والوئام في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد