مساعدات سعودية إلى الروهينجا واليمن والسودان ولاجئي سوريا

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بأداء دوره في توصيل مساعدات إلى الروهينجا واليمن والسودان ولاجئي سوريا في لبنان.

مساعدات سعودية

جاء ذلك في بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

وفي بنجلاديش، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 950 سلة غذائية في منطقة كوكس بازار للاجئي الروهينجا، واستفاد منها ما يقرب من 5 آلاف لاجئ.

وفي طرابلس اللبنانية، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 650 سلة غذائية على اللاجئين السوريين، واستفاد من المساعدات نحو 3 آلاف شخص.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 218 سلة غذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم بالسودان، واستفاد منها 218 أسرة.

وفي اليمن، قدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة، خدماتها الطبية لما يقرب من 4 آلاف فرد خلال الشهر الماضي.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 536 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 504 مستفيدين، وعيادة الباطنية 815 مراجعًا، وعيادة الصحة الإنجابية 52 حالة.

وتم صرف الأدوية لما يقرب من 2000 شخص، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 45 مريضًا، وعيادة التوعية والتثقيف 8 أفراد، وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 554 مريضًا، ونفذت 8 أنشطة للتخلص من النفايات.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقع في وقت سابق، اتفاقيتين مشتركتين لتشغيل مراكز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظتي عدن وسيئون بالجمهورية اليمنية، يستفيد منهما 6135 فرداً.

كما شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الإثنين، في ورشة عمل حول تعزيز نظم التواصل فيما يتعلق بالمخاطر والمشاركة المجتمعية في بلدان شرق المتوسط والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في العاصمة المصرية القاهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد