أحمد كريمة: صوم عاشوراء يغفر سنة ماضية.. اعرف موعدها

مع اقترب يوم عاشوراء الذي تفرقنا عنه أيامًا قليلة، يستعد المسلمون بإحياء المناسبة الدينية باحثين عن فضل صيام عاشوراء وهل يجوز صوم عاشوراء يوم الجمعة خاصة أن يتزامن يوم عاشوراء هذا العام مع يوم الجمعة الموافق 28 يوليو 2023، لذلك هناك العديد من الأسئلة الحائرة بأذهانهم.

أحمد كريمة

أحمد كريمة: الفراعنة كان يؤمنون بوجود إله ويوم القيامة

من جانبه، أفاد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن الفراعنة أو المصريين القدماء لم يكونوا على غير التوحيد، ولكن كانوا يؤمنون بوجود إله ويعتقدون بالبعث والجزاء ويوم القيامة.

وأشار إلى أن الرسول أراد تطبيق التسامح الإسلامى وأعطى رسالة للعالم في صيام العاشر من محرم واغتنمه مناسبة لإعلاء زمالة الشرائع وقال انا أحق بموسى منكم.

فضل يوم عاشوراء

 

 فضل صيام يوم عاشوراء

واستكمل أحمد كريمة خلال لقاءه ببرنامج “التاسعة”، على القناة الأولى المصرية، عن فضل صيام يوم عاشوراء أن الإسلام لم يأت على أنقاض الآخرين، لافتا إلى أن صوم يوم عاشوراء يكفر السنة التى قبلها، فهو عطاء إلهى واصطفاء ربانى لهذه الأمة المسلمة ببدء عام هجرى جديد فيه يوم عاشوراء يحل علينا بالخير واليمن والبركات.

وقال: “نعظم يوم عاشوراء اتباعا للنبى محمد وما يفعل في بيئات أخرى لا شأن لنا به، وهذا اليوم يوم فرح وسرور”.

يجوز صوم عاشوراء الجمعة

واختتم أحمد كريمة، حديثه دافعًا عن الدين الإسلامي بأنه يقر التسامح الإسلامى في صور عملية، مؤكدًا أن صيام يوم عاشوراء يوم الجمعة ولا حرج من صيامه في هذا اليوم ولا كراهة ولا حرج في ذلك لأننا سنصوم للحدث نفسه وليس لخصوص يوم الجمعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد يقول

    رويه سبايك دهب وجنهات دهب كبيره دفنتها في الرمل
    وتاتي الشرطه للتفتيش عنها ولكن لم يعثرو عليها
    ثم تقوم باخدها لتخباتها في مكان اخر
    وعندما اتت الشرطه لم تراهم ابنها من اخبرها