نادية عمارة توضح ما هي التكاليف الشرعية للزواج المطلوبة من الزوج…تعرف عليها

الزواج هو أحد الأشياء الأساسية، التي يسعى إليها كل شاب ليكمل نصف دينه، كما ينصف الإسلام، ولكن سوء الحالة الاقتصادية التي تمر بها مصر، جعل العديد من الشباب يتأخرون في الزواج، بسبب تجهيز أنفسهم، والبعض لا يجد ما يكفي للزواج بسبب المصاريف الباهظة التي تطلبها اهالي أي بنت، خاصة بعد ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الأخيرة وردت الداعية نادية عمارة حول هذا الأمر.

نادية عمارة توضح مصاريف الزواج الشرعية

نادية عمارة تحسم الجدل حول مصاريف الزواج

وتسائل الكثيرون من الناس حول ما هي المصاريف الشرعية للزواج،   وردت الداعية نادية عمارة، على السؤال بعدما اتصلت متصلة تدعى “دعاء” والتي قالت لها: “انا معايا طفلة عندها 4 سنين، وانا عندي 24 سنة، ومطلقة، ورفعت قضية على جوزي وخدت كل حقوقي، وجوزي عاوز يرجعلي، لكن هو بخيل ومبيصرفش غير قليل خالص، وخايف يرجعلى تاني، ويكتب قايمة جديدة ثاني عشان مرفعش قضية واخد حفي ثاني منه فمش عارفة أعمل إيه”.

نادية عمارة توضح تكاليف الزواج الشرعية

وقالت “عمارة”، خلال برنامجها “قلوب عامرة” المذاع عبر فضائية “أون إي” أن يجب على الزوج أن يدفع المهر ولا يقوم بعمل قائمة، حيث أن الفقهاء أقرو أن المصاريف الشرعية هي المهر ويكون نقدي، أو شيء عيني، وأن يوفر السكن، وأن ينفق على زوجته.

وتابعت: “مسألة القايمة في مصر دي جت بسبب أني أهل الزوج والزوجة يتشاركون في مصاريف الزواج، فعلى ذلك قامت القائمة لحفظ حق الزوجة”.

والجدير بالذكر أن هناك جدلا كبيرا في الفترة الأخيرة، حول تجديد الخطاب الديني، والابتعاد عن الفتاوى الشاذة، حيث انتشر عدد كبير من الفتاوى الشاذة، منها معاشرة الزوجة الميتة، ومعاشرة الحيوانات، والكثير من هذا القبيل الذي أساء إلى صورة الإسلام، وشتت الناس.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.