ما حدث في يوم عاشوراء؟ وفضل صيام هذا اليوم المبارك

يعتبر الكثير من المسلمين في الوطن العربي يوم عاشوراء من أهم الأيام التي يحتفلون بها بشكل دائم، وهي من أفضل المناسبات التي توجد وتنتشر في جميع البلاد العربية وتتواجد بشكل دائم ومستمر عن غيرها من المناسبات الدينية العديدة، والاحتفال به سنة مستحبه لجميع المسلمين في العديد من البلاد العربية وعلى رأسها العراق.

يوم عاشوراء

ماذا حدث في يوم عاشوراء

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن يوم عاشوراء شهد وجود الكثير من الأحاديث الدينية والتي يتم الاحتفال بها من خلال يوم عاشوراء، وأيضاً من اهم الأحداث قتل سيدنا الحسين حفيد الرسول صلي الله عليه وسلم واستشهاده، وأيضاً نجاه سيدنا موسي من فرعون وجنوده ونجاه سيدنا نوح من الغرق ومن معه على السفينة.

فضل صيام يوم عاشوراء

ومستحب لدي العديد من المسلمين صيام يوم عاشوراء وذلك إحياء لسنه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك عندما ذهب إلى المدينة المنورة ووجد العديد من اليهود يصومون يوم 10 من محرم فقال أن المسلمين هم الأحق بصيام يومي التاسع والعاشر من محرم، وهذا فله العديد من الأشياء التي تساعد في إحياء السنة الخاصة بسيدنا محمد.

ما حدث في يوم عاشوراء؟ وفضل صيام هذا اليوم المبارك 1 28/9/2017 - 6:20 م

ويذكر أن الصيام أيضاً له الكثير من الفوائد وخاصتاً صيام يوم التاسع والعاشر من محرم  فهو يغفر للمسلم الذي يصومه سنه قبلية، وذلك لانها من الشعائر الدينية التي يتم إحيائها وتقديمها في الكثير من البلاد العربية والخليج العربي، ويتم البحث وراء التقديم الدائم لكل ما يبحث عنه الكثير من المسلمين بشكل دائم ومستمر لها.

ما حدث في يوم عاشوراء؟ وفضل صيام هذا اليوم المبارك 2 28/9/2017 - 6:20 م
صيام عاشوراء، مخالفة اليهود، أسباب يوم عاشوراء

كما أن هذا اليوم من الأيام العظيمة والتي عفي فيها الله سبحانه وتعالي عن سيدنا آدم وهو أبو البشر، وذلك لأنه كان قد أكل من الشجرة التي منعه الله أن يتناول منها ووسوس له الشيطان فأنزله الله عز وجل إلى الأرض، وطلب سيدنا آدم أن يعفو الله.

ما حدث في يوم عاشوراء؟ وفضل صيام هذا اليوم المبارك 3 28/9/2017 - 6:20 م

موعد عاشوراء 1439-2017

موعد عاشوراء  هو اليوم التاسع من شهر محرم أول اشهر السنة الهجرية  يصادف يوم عاشوراء في السعودية والكويت والإمارات وقطر وتونس فسوف يوافق يوم عاشوراء عندها يوم  السبت الذي يوافق 30 سبتمبر 2017 اما موعد عاشوراء في مصر وليبيا والمغرب والجزائر فسيحل يوم الاحد الموافق الأول من اكتوبر

ما حدث في يوم عاشوراء؟ وفضل صيام هذا اليوم المبارك 4 28/9/2017 - 6:20 مكل عام وانتم بخير


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    مرحبا بكم في

  2. Avatar of Haj Reza Alasady
    Haj Reza Alasady يقول

    . اللهُمَّ إنَّ هَذا يَوْمٌ تَبَرَّكَتْ بِهِ بَنُو اُمَيَّةَ وَابْنُ آكِلَةِ الاكْبادِ ، اللعِينُ بْنُ اللعِينِ عَلَى لِسانِكَ وَلِسانِ نَبِيِّكَ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ في كُلِّ مَوْطِن وَمَوْقِف وَقَفَ فِيهِ نَبيُّكَ – صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ – . اللهُمَّ الْعَنْ أبَا سُفْيانَ وَمُعَاوِيَةَ وَيَزيدَ بْنَ مُعَاوِيَةَ وآلَ مَرْوَانَ عَلَيْهِمْ مِنْكَ اللعْنَةُ أبَدَ الآبِدِينَ ، وَهذا يَوْمٌ فَرِحَتْ بِهِ آلُ زِيَاد وَآلُ مَرْوانَ عَليهِمُ اللَّعْنةُ بِقَتْلِهِمُ الحُسَيْنَ عَلَيْهِ السَّلام ، اللهُمَّ فَضاعِفْ عَلَيْهِمُ اللعْنَ وَالعَذابَ الأليم . اللهُمَّ إنِّي أتَقَرَّبُّ إلَيْكَ في هذَا اليَوْمِ ، وَفِي مَوْقِفِي هَذا ، وَأيَّامِ حَيَاتِي بِالبَرَاءَةِ مِنْهُمْ، وَاللعْنَةِ عَلَيْهِمْ ، وَبِالْمُوالاةِ لِنَبِيِّكَ وَآلِ نَبِيِّكَ عَلَيِه وعَلَيْهِمُ السَّلام.
    ثمّ تقول : اللهُمَّ الْعَنْ أوّلَ ظالِم ظَلَمَ حَقَّ مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد ، وَآخِرَ تَابِع لَهُ عَلَى ذلِكَ..وابناء البغايا يصومون ابتهاجا بقتل اسلافهم للحسين .ع.صبط الرسول..غيرمباركين فالى القبور وجهنم.