موعد ليلة القدر والدعاء المستحب الذي أوصي به نبينا محمد صلى الله علية وسلم في تلك الليلة المُباركة

ليلة القدر هي من أكثر الليالي أهمية عند المسلمين كافة، لذلك يسعى جميع المسلمين في التحري والاجتهاد ليدركها وينال ثوابها العظيم، فعبادة ليلة القدر تعادل عبادة 1000 شهر، فقد اخربنا رسولنا الكريم من القرءان الكريم بفضل ليلة القدر وهو ما جاء في سورة القدر، وأيضا اخبرنا متى نتحرها وما هي العلامات التي تدل على أن هذه الليلة هي ليلة القدر، وما هو أفضل دعاء مستحب أن يقوله المسلم في هذه الليلة، وتعتبر ليلة القدر غير معلومة لدى المسلمين، فقد أخفا الله تعإلى هذه الليلة في ليالي شهر رمضان الكريم حتى يكثر العباد من الطاعات والتقرب إلى الله تعالى.

موعد ليلة القدر والدعاء المستحب الذي أوصي به نبينا محمد صلى الله علية وسلم في ليلة القدر

ويسارع الكثير من المسلمين في شهر رمضان ليتقربوا إلى الله أكثر بالصلاة وقراءة القران والذكر، ويزداد هذا التقرب في أخر عشر أيام وبتحديد الأيام الوتر، لقول رسول الله محمد علية أفضل الصلاة والسلام تحرو ليلة القدر في الليالي الوتر الأخيرة من شهر رمضان، وبذلك عندما يصادف احد المسلمين ليلة القدر يشعر الإنسان فيها بالاطمئنان والسكينة والارتياح في القلب.

موعد ليلة القدر وفضلها على الأمة الإسلامية

ذكر فضل ليلة القدر في القرءان الكريم، فمن يفوز بهذه الليلة تعتبر الجائزة الكبرى له فهي تمثل ما يقرب من عبادة ألف شهر، كما جاء في سورة القدر قال تعالى.

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)

موعد ليلة القدر

  1. ليلة القدر هي ليلة من شهر رمضان الكريم.
  2. ليلة القدر ليلة من الليالي العتق من النار، وهى أخر عشر أيام من شهر رمضان، وبالتحديد الليالي الوتر 21، 23، 25، 27، 29.

الدعاء المستحب في ليلة القدر

  1. الهم انك عفوا كريم تحب العفو فعفوا عنى.
  2. الهم ارزقني من فضلك قيان ليلة القدر أيمان واحتسابا لوجهك الكريم.
  3. الهم ارزقني عملا صالحا يقربني أليك.
  4. الهم أجيرني من النار ومن عزاب النار، واحشرني مع الصديقين والأبرار.
  5. الهم إن كان رزفي في السماء فأنزله في الأرض فأخرجة، لعيدا عنى فقربة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.