موصى به في يوم عرفة.. أفضل دعاء دعا به سيدنا النبي والنبيون من قبله

أعلنت دار الإفتاء المصرية: أن اليوم الخميس هو غرة شهر ذي الحجة، ولذلك قررنا أن نقدم لكم بعض من الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة، وأفضل دعاء قاله النبيون وأوصى به سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- في يوم عرفة.

الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة

قالت دار الإفتاء المصرية، أن هناك كثير من الأعمال المستحبة والصالحة التي يجب أن يتقرب به المسلم إلى ربه -سبحانه وتعالى- من خلالها في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وأبرزها التالي:

التكبير والتهليل، وحمد الله حمدا كثير، لما ورد عن  النبي- صلى الله عليه وسلم- إنه قال:  “مَا مِنْ أَيَّامٍ أَعْظَمُ عِنْدَ اللَّهِ وَلَا أَحَبُّ إِلَيْهِ مِنَ الْعَمَلِ فِيهِنَّ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ الْعَشْرِ فَأَكْثِرُوا فِيهِنَّ مِنَ التَّهْلِيلِ وَالتَّكْبِيرِ وَالتَّحْمِيدِ”.

كثرة ذكر الله -سبحانه وتعالى- والتوجه والتضرع إليه بالدعاء، والإكثار من الصلاة والصوم -كل حسب مقدرته- وأيضا ضرورة فعل الخيرات، لقول سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- : “ما العمل في أيام العشر أفضل من العمل في هذه”. رواه البخاري.

أفضل دعاء موصى به في يوم عرفة

قالت دار الإفتاء المصرية: أن هناك دعاء موصى به في يوم عرفة، وأن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال عنه: إنه أفضل دعاء قاله هو والنبيون من قبله”.

ودللت على ذلك قائلة: “قال النَّبِيَّ- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- قَالَ: «أفضل الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وأفضل مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.