متى أول أيام شهر رمضان فلكياً وكم تبقى على الشهر الكريم

متى أول أيام رمضان من التساؤلات الهامة التي يبحث عنها المسلم في كل مكان لأن لهذا الشهر طقوس معينة يقوم بها الإنسان وتقوم بها الأسرة كلها منها فعل الطاعات وتجهيز موائد الرحمن، وشراء مستلزمات المنزل، وياميش رمضان، وتجهيز العزائم وغيرها، وعلى الرغم من جائحة كورونا التي يأتي فيها رمضان للمرة الثانية في العامين 2020 و2021 إلا أنها لن تمنع مظاهر الاحتفال التي تعودت عليها الأسر في إطار الحفاظ على حياة الجميع. سوف نتعرف على موعد دخول شهر رمضان بالحساب الفلكي.

متى أول أيام شهر رمضان فلكياً وكم تبقى على الشهر الكريم

أول أيام شهر رمضان فلكياً

يأتي أول أيام شهر رمضان على الحسابات الفلكية يوم الثالث عشر من شهر أبريل ويتم رؤية هلال الشهر الكريم يوم الثاني عشر من الشهر، وعلى هذه الحسابات يكون شهر رمضان 30 يوماً وينتهي في الثاني عشر من شهر مايو.

يصاحب شهر رمضان وخاصة في مصر الكثير من المظاهر الإيمانية التي قد تمنع جائحة كورونا بعضها أو تقلل منها، ومن أكثر مظاهر الشهر الكريم هو الفانوس وياميش رمضان، التي تنتشر في الأسواق خلال هذه الفترة.

متى أول أيام شهر رمضان فلكياً وكم تبقى على الشهر الكريم
متى أول أيام شهر رمضان فلكياً وكم تبقى على الشهر الكريم

كم تبقى على شهر رمضان

اليوم هو الأول من شهر شعبان ويتم رؤية هلال رمضان في آخر أيام شهر شعبان، وعلى الحسابات الفلكية وإذا كان شهر رمضان 30 يوم فإن شهر شعبان سوف يكون 29 يوماً فقط. وعلى هذا يكون متبقي على أول أيام الشهر الكريم تسع وعشرون يوماً.

أهمية الحسابات الفلكية لشهر رمضان

يتمكن الأفراد من خلال الحسابات الفلكية وتقدير أول أيام الشهر الكريم قبل رؤية الهلال من الاستعداد النفسي والمادي والروحاني لصيام الشهر الكريم.

كما يتم استعداد البعض للم شمل الأسر في هذا الشهر المبارك، والقيام ببعض الواجبات ومنها صلة الرحم


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.