لماذا أمرنا الرسول بنفض الفراش 3 مرات قبل النوم؟!

نفض الفراش قبل النوم، له العديد من الفوائد التي لا يمكن أن يتخيلها أحد، فقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بنفض الفراش ثلاثة مرات قبل النوم عليه مباشرةً، بالإضافة إلى أن علماء الدين أثبتوا مؤخراً أهمية نفض الفراش قبل النوم مع ذِكر “بسم الله الرحمن الرحيم”، لأننا قد لا  نعلم من نام قبلنا على الفراش.

لماذا أمرنا الرسول بنفض الفراش 3 مرات قبل النوم؟! 1 3/8/2016 - 8:15 م

نفض الفراش 3 مرات قبل النوم فيه إعجاز علمي كبير جداً، فقد أثبت العلماء والشيوخ بأن النوم على الفراش يؤدي لتساقط خلايا ميتة على السرير، وعندما يستيقظ الإنسان تظل تلك الخلايا متواجدة على الفراش، وعندما يعاود النوم مرة أخرى تتساقط خلايا ميتة مجدداً، مما يؤدي لتأكسد تلك الخلايا التي لا تُرى بالعين المجردة، ثم  تدخل  جسم الإنسان مسببة أمراض خطيرة، أبرزها الحكة مثل حشرات البق والفاش.

وقال النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: “إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فِراشه بِدَاخِلة إزاره، فإنه لا يدري ما خَلَفَه عليه”– ولذلك فإن التخلص من تلك الخلايا يتم عن طريق نفض الفراش 3 مرات قبل النوم، مثلما أوصانا النبي الكريم.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن الكائنات المتناهية الصغر التي لا تُرى بالعين المجردة، تعيش بصورة دائمة تحت الفراش، فقد قال الله – تعإلى – بالقرآن الكريم بأن الإنسان يُبصرُ أشياء ولا يُبصر أشياءً أخرى، وتلك من  ضمن الأشياء التي لا نبصرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ي ناس انا متعذبه من حشرات صغيره في فراشي بس كانها . نقطه بتمام لدرجه صرت اوسوس انها من قل النظافه وانا يومين لازم ننظف البيت

  2. Avatar of Sayed
    Sayed يقول

    الموضوع شيق بس يحتاج إلى الدعم العلمي وبراهين أكثر من القرآن والسنة من تطابق بين الذليلين

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    سبحان الله الخالق العظيم وصدق رسوله الكريم.

  4. Avatar of
    غير معروف يقول

    عليه الصلاة وأفضل التسليم خير خلق الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين