ردود غاضبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أخر فتاوي الشيخ على جمعة

على جمعة، هو عالم دين إسلامي مصري مواليد 1953 في عام 2003 وحتى 2013 كان حينها مفتي الديار المصرية اشتهر بالعديد من الفتاوي الدينية وكانت لها أراء جديدة، ومع كل فتوي جديدة يصرح بها تنهال عليه التعليقات الساخرة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والذي حظي منها بالعديد من الردود الغاضبة عن ما يصرح به، وكانت أخر هذه الفتاوي عبر قناة cbc من خلال برنامج الله أعلم ما قاله وحصد عليه ردود غاضبة، أليكم التفاصيل.

في أغرب فتاوي الشيخ على جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق أنه يجوز دخول الكلب المنزل وتخصيص مكان له عندما سألة أحد المشاهدين هل يجوز إدخال الكلب البيت فهكذا أجابه الشيخ على جمعة بالرغم أنه كل ما يسقط من الكلب داخل المنزل يجب طهارته بغسل مكان نجاسة الكلب بالتراب أو الصابون 7 مرات.

كما أنه صرح بأنه يجوز أن يدخل المسلم دورة المياه وهو مرتدي سلسلة بها آية قرآنية وأن خلعها يجعلها في حالة الضياع وأن دخول الحمام بها ليس منهي عنه وعلى ذلك فأن الشئ الذي عليه قرآن يجوز دخول دورة المياه به.

كما أنه قال عن الشخص الذي تخطي عمره ال 70 عاماً (ربنا مدلعه أخر دلع) وقد أوضح أن من تخطي ال 70 عاماً ليس إنسان مغضوب عليه ولكنه أنسان مرفه وكان الروس صلي الله عليه وسلم يقول (أعمار أمتى بين الستين والسبعين) وقد قال الشيخ على جمعة أن طول العمر هو من قبيل البركة.

انهالت العديد من الردود الغاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مشددين على عدم فرض فتاوي جديدة من شأنها التحريض على ماحرم الله.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اوسخ موقع يفتن الناس