الشيخ خالد الجندي يكشف الحالة الوحيدة التي يجوز فيها أكل لحم الخنزير

من المعروف أن لحوم الخنزير ومشتقاتها من الآنواع الأخرى حرمها الله على المسلمون، وذلك بسبب احتوائها على العديد من الأضرار الجسيمة التي قد تصيب الإنسان على المدى البعيد، وتصيب الجسم ببعض الأمراض المزمنة، كأمراض القلب، الشرايين، السكر، وغيرها من الأمراض.

وعلى الرغم من الضرر البالغ الذي تسببه هذه الحيوانات فهناك العديد من الدول العربية التي تعتمد على لحوم الخنازير كوجبات أساسية في بعض الفنادق والقرى السياحية، على الرغم من تحريمها في الإسلام.

وهناك بعض المزارع التي تقوم بإطعام حيوانت الخنازير الثعابين والأفاعي، وذلك لأن الخنزير لا يتأثر بسموم هذه الزواحف الخطرة، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الحيوانات يتغدى في الأساس على فضلات بعضهم البعض، والنفايات، والقمامة بشكل عام.

وتغذية الخنزير من القمامة والفضلات تؤدي إلى ظهور ديدان طفيلية  ولا تنتهي هذه الديدان حتى في الطهي الآمن، بالإضافة إلى احتواءه على كمية عالية من الدهون التي تفوق تلك الكمية الموجودة في اللحم البقري.

خالد الجندي يكشف عن الحالة الوحيدة لأكل لحوم الخنزير

من ناحية أخرى وبعد كل هذه الأضرار والمعلومات التي عرضناها، قال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ خالد الجندي، من خلال برنامجه لعلهم يفقهون المذاع على قناة DMC، أنه إذان كان هناك رجلاً وحيداً في الصحراء، واشتد عليه الجوع، ولم يكن أمامه سوى الخنزير، وأكد أن الخنزير حرام أكله شرعاً، بينما في حالة الفتوى، فإن الرجل سيموت جوعاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد