دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب وافضل الاعمال المستحبة فيها

يتزايد البحث بشكل ملحوظ حول دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب، بالتزامن مع الاحتفال بذكرى تلك الليلة المباركة التي أسرى الله سبحانه وتعالى فيها برسوله محمد “صلى الله عليه وسلم” من المسجد الحرام إلى المسجد الاقصى، وفي ليلة الاسراء والمعراج تكون أبواب السماء مفتوحة أمام الداعين والسائلين، لذا سنقدم لكم مجموعة من ادعية الاسراء والمعراج مكتوبة وفقا لما ورد بالسنة النبوية الشريفة.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مستجاب

وسيسعى كل المسلمين في كافة انحاء الارض خلال تلك الليلة بالتضرع إلى الله بسائر الدعوات الصالحة، حيث يعد الدعاء هو وسيلة للتواصل بين العبد وربه، حيث يقول المولة جل وعلاه:”واذا سالك عبادي عني فأني قريب اجيب دعوة الداعي إذا داع”، والآن مع افضل أدعية ليلة الاسراء والمعراج مكتوبة ومستجابة:

1. اللهم يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطّلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، اسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كلّ شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

2. اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي ، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت على عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني.

3. اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

4. اسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك.

الوقت الشرعي ليلة الاسراء والمعراج

من المقرر أن يبدأ الوقت الشرعي ليلة الاسراء والمعراج بداية من مغيب شمس ودخول وقت صلاة مغرب اليوم الأحد، وينتهي بأذان  صلاة فجر يوم الغد الاثنين، حسبما أعلنت دار الإفتاء المصرية.

الاعمال المستحبة في ليلة الاسراء والمعراج

  • أن يبادر المسلم إلى الصلاة فهي الليلة التي فرض الله فيها الصلوات الخمس.
  • ترديد الاذكار والاكثار من الاستغفار.
  • قراءة القرآن، كثرة التسبيح.
  • الدعاء بسائر الدعوات الصالحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. شهد يقول

    مرحبا.بدي اسال اذا فطرت بعذ اذان الفجر لاني خربطت بالتوقيت يجوز انو كمل الصيام؟