وصفة فعالة لتنظيف الفرن الكهربائي من الدهون والشحوم بكل سهولة 

الفرن الكهربائي هو أحد الأجهزة التي من السهل الاعتماد عليها من أجل تسوية الأطعمة بدلًا من أن يكون كل الاستخدام للفرن الغاز الخاص بالبوتاجاز، فمن المعروف أن الأفران الكهربائية تعد أسرع في إنجاز مهمة طهي وتسوية الأطعمة بخلاف الأفران العادية، ولذلك أيضًا فهي تحتاج إلى تنظيف مستمر حيث أن زيوت وبقايا الأطعمة قد تتسبب في بقع وحروق على رفوف الفرن، وحتى الجدران تتعرض للدهون وهذا ما سيتطلب طريقة معينة للتنظيف ومكونات تسهل من جلي الدهون، وفيما يلي نتعرف على أفضل طريقة للتنظيف من خلال التقرير.

كيفية تنظيف الفرن الكهربائي من الدهون

من السهل على ربة المنزل أن تقوم بعملية تنظيف الفرن الكهربائي من الدهون ولكن من المهم قبل أن تتم خطوة التنظيف أن يتم فصل الكهرباء تماما عن الفرن، ومن ثم ستتم تلك الخطوات وفق هذا الترتيب الآتي:

  • الخطوة الأولى تكون بإخراج رف الفرن وإزالته حتى يسهل تنظيفه، ومن ثم نضع في قاعدة الفرن وعاء محتوي على ماء محتوي على شرائح من الليمون، ومن ثم نترك المزيج يغلي بعد تشغيل الفرن.
  • بعد 5 دقائق نغلق الفرن، ونترك أبخرة الليمون والماء المتصاعدة تساعد في إذابة كل الدهون الموجودة على سطح الجدران، مع مراعاة فصل التيار مرة أخرى عن الفرن.
  • الخطوة التالية تكون من خلال استخدام إسفنجة، ونقوم بفتح لفرن، وإخراج الوعاء، وبدء مسح جدران الفرن بشكل جيد للتخلص من الدهون.
  • استخدمي قطعة من السلك مع الماء والصابون، وجلي الفرن جيدًا وتلميعه وإزالة بقايا الدهون.
  • مسح الفرن جيدًا بواسطة قطعة من القماش.
  • ثم يتم غسل الرف بشكل جيد بالماء والصابون، من ثم قومي بتجفيفه تمامًا، حتى تكون جاهزة تماما للاستخدام ولتركيب مرة أخرى في الفرن.
  • يفضل عدم غلق الفرن لتهويته بشكل جيد بعد التنظيف.

طريقة لتنظيف باب الفرن الكهربائي

يمكنك أن تقومي بتلميع الباب لإزالة الدهون وأي بقع من خلال استخدام ملمع الزجاج، ويتم استخدام قطعة من الإسفنج ورش الملمع ليساعد في إزالة أي بهتان على باب الفرن، وبعد تنظيفه يتم تجفيفه باستعمال فوطة جافة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد