هتلمع كالكريستال… تنظيف الأكواب الزجاج وإزالة الإصفرار بسهولة

مع كثرة الإستخدام للأكواب الزجاجية في تقديم المشروبات مثل الشاي والقهوة والعصائر أو الأعشاب تفقد الأكواب لمعتها ولونها البراق ويتحول لونها إلى اللون الأصفر ويكون في هذه الحالة إستخدام الصابون غير كافي لتنظيف الأكواب وإزالة الإصفرار منها.

طريقة تنظيف الأكواب الزجاجية وتلميعها

تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة فعالة لتنظيف الأكواب وإعادتها لامعة وبراقة مثل الجديدة وإزالة اللون الأصفر الذي يتكون بداخلها ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال طرق سهلة وسريعة لإعادة اللون الأصلي للأكواب وإزالة البقع والإصفرار منها بمكونات متوفرة في البيت وبدون مجهود في وقت قليل.

طرق إزالة الأصفرار من الأكواب الزجاجية

  •  التنظيف اليومي للأكواب الزجاجية

عند غسل الأكواب الزجاجية أول بأول فور إستخدامها لا يتحول لونها إلى اللون الأصفر وتكون سهلة التنظيف حيث أن المشروبات تحتوي على ألوان وهذه الألوان تترك أثر بداخل الأكواب ويصعب تنظيفها مع مرور الوقت لكن إذا تم غسل الأكواب فور الإنتهاء من إستخدامها يكون التنظيف سهل ويجب عند التنظيف إستخدام الماء الساخن ليعطي الأكواب اللمعة ويقضي على البكتيريا ويزيل الدهون  والألوان التي تلتصق بالأكواب.

  • إستخدام الخل

يعتبر الخل واحد من أكثر المواد التي تستخدم في تنظيف الأدوات المنزلية ويمكن إستخدامه في تنظيف وتلميع الأكواب الزجاجية بطريقة سهلة وذلك من خلال إستخدام كوب من الخل الأبيض ووضعه في طبق عميق ثم إضافة لتر من الماء ونقع الأكواب بعد غسيلها جيداً لمدة 10 دقائق ثم شطف الأكواب وتجفيفها وسوف نجد الأكواب لامعة وبراقة بدون أي إصفرار.

 

  • إستخدام غسالة الأطباق

تعتبر غسالة الأطباق من الأجهزة الهامة في أي مطبخ ويمكن غسل الأكواب الزجاجية في غسالة الأطباق والتخلص من الإصفرار بإضافة كمية من سائل التنظيف حيث أن غسالة الأطباق لها قدرة عالية على تنظيف الأواني والأكواب بفاعلية أكثر من الغسيل اليدوي.

 

  • إستخدام صودا الخبز

تعتبر سوداء الخبز من أقوى المواد فاعلية للتخلص من البقع والإصفرار ويمكن إستخدام صودا الخبز لتنظيف الأكواب وإزالة الإصفرار منها وذلك بعمل عجينة من صودا الخبز والماء بإضافة كمية مناسبة من صودا الخبز إلى كمية مساوية لها من الماء وغسل الأكواب بها جيداً ثم شطفها بالماء الساخن وتجفيفها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد