نجيب ساويرس يثير الجدل بتغريدة ساخرة حول انقطاع التيار الكهربائي في مصر ولبنان

أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة ساخرة نشرها حول انقطاع التيار الكهربائي في مصر ولبنان.

وقد أشار ساويرس في التغريدة التي نشرها على حسابه الشخصي في منصة تويتر: “عندما توفى أديسون مخترع الكهرباء عام 1931م تم إطفاء جميع كهرباء العالم لمدة دقيقة تكريماً له، وما زالت مصر ولبنان تكرمان الرجل كل يوم”.

تأتي تلك التغريدة في ظل الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في مصر ولبنان، ما أدى إلى تفاقم المشكلة وزيادة التحديات التي يواجهها السكان والقطاعات المختلفة.

ووفقًا لجريدة الأهرام، فإن خطة الحكومة المصرية لتخفيف أحمال الكهرباء تأتي نتيجة “تضاعف درجات الحرارة التي تشهدها البلاد حاليًا، وارتفاع استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة وهذا ينعكس أيضًا على زيادة استهلاك الغاز في إنتاج الكهرباء، مما يؤدي إلى ضغط كبير على الشبكات الكهربائية، وتسبب في انخفاض ضغط الغاز في الشبكات الموصلة إلى محطات الكهرباء”.

وأضاف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل، أي يوم الإثنين المقبل، بعد انتهاء فترة الإجازة والموجة الحارة، وفقًا لما نقلته جريدة الأهرام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد