موعد بداية وإنتهاء معرض مسقط للكتاب الدولي 2023 وضوابط المشاركة وطرق التواصل

معرض مسقط للكتاب لكل هواة القراءة والاطلاعوأيام قلائل على بدءالعمل،فالجميع في تشوّق وانتظار لأهم حدث في العاصمة العمانية لأبرز ملتقى ثقافي دولي خلال هذا الشهر، من أجل زيادة الوعي والثقافة وانعكاسها على المجتمع ككل، فيما أن هناك توسع في زيادة عدد دور النشر للمشاركة في المعرض، فإليكم تفاصيل الحدث وموعد المعرض وانتهائه.

معرض مسقط الدولي للكتاب 2023

معرض مسقط الدولي للكتاب 2023

متى يبدأ معرض الكتاب 2023 مسقط؟

بدء العد التنازلي والسباق الثقافي لحلول معرض مسقط للكتاب الذي سيبدأ في يوم الأربعاء 22 من فبراير 2023 م، الموافق يوم 2 من شهر شعبان 1444 ه‍، لينتهي المعرض في يوم السبت4 من شهر مارس 2023 م، على أن تبدأ مواعيد العمل من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

وقد تم تجهيز مركز عمان الجديد للمؤتمرات والمعارض لتنظيم هذا الحدث، حتى يصبح أهم معلَم ثقافي لدولة عمان بوجه عام، ومن المقرر تخصيص عدد من الأجنحة داخل المعرض لها صلاحيات كاملة في إدارة الحدث حسب الآليات والمعايير المتبعة، حيث تم تصنيف الأجنحة إلى ثلاث فئات على النحو الآتي:

  • جناح الجهات الرسمية.
  • جناح دور النشر والمكتبات/ المؤسسات الثقافية/ الكتاب الأجنبي.
  • جناح الخدمات التعليمية/ الخدمات الطباعية.

وتتفاوت الأسعار في معرض مسقط للكتاب طبقًا للشروط والأحكام، حيث كل جناح مما سبق ذكره له أسعار مختلفة فالجهات الرسمية تبلغ 550 ريال عماني، بينما دور النشر والمكتبات والمؤسسات الثقافية تبلغ 450 ريال عماني، أما الخدمات التعليمية والطباعية تبلغ 300 ريال عماني.

ضوابط المشاركة في معرض مسقط للكتاب

حددت وزارة الشؤون الثقافية الراعي الرسمي للمعرض عددا من الشروط والأحكام الخاصة بالمعرض من بينها:

  • يُسمح بالاشتراك في معرض مسقط للكتاب لدور النشر والمكتبات والمؤسسات الثقافية ومراكز البحوث والمنظمات الدولية والجامعات.
  • يقتصر الاشتراك أيضًا على الكتب والمطبوعات والكتب الإلكترونية.
  • غير مسموح ببيع أو تداول الأشرطة البصرية والسمعية وأي وسائل تعليمية أو ألعاب مهما كان نوعها.
  • يتم تخصيص مجالات التراث والتاريخ وعلوم القرآن والمواد العلمية والأدبية والفكرية والثقافية وكتب الأطفال والروايات وكتب الطب ضمن قائمة دور النشر للمشاركة في المعرض.

كيفية التواصل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد