مكون كالسحر لتنظيف البانيو والمرحاض من الاصفرار والصدأ بطريقة سهلة وبسيطة

يجب أن تهتمي بتنظيف كل أركان ومشتملات حمام منزلك، فهذا يساعد في الإبقاء عليه نظيف دائمًا، فمن الممكن أن تتخلصي من كل الجراثيم والميكروبات والقضاء التام على كل البقع بسهولة وبأقل المكونات تحصلي على الحمام معقم ونظيف وتتخلصي من ترسبات الكلس سواء في البانيو أو في المرحاض بأسهل الطرق، وبمواد منظفة موجودة في مطبخك تساعدك في إنجاز مهمة للتنظيف والتعقيم خلال فترة وجيزة وبدون أي تكلفة بدلًا من استعمال المنظف الجاهزة.

طريقة تنظيف البانيو والمرحاض

من الممكن تنظيف البانيو والمرحاض بكل سهولة، وبخلطة تنظيف واحدة تزيل البقع الجيرية المترسبة وتتخلصي بها من أي ميكروبات أو جراثيم، وذلك من خلال الاعتماد على مواد تساعد في تنظيف الحمم وتعقيمه بكل محتويته، وفيما يلي خطوات التنظيف المثالية بالخل وصودا الخبز:

تعتبر تلك تركيبة المنظفة بالخل وصودا الخبز من أفضل الوصفات التي تعمل على التخلص بسرعة من أي بقع جير أو ترسبت كالسيوم، ومن السهل إزالة تلك البقع سواء من البانيو أو المرحاض كما يلي:

  • نستخدم وعاء ونضع فيه الخل مع صودا الخبز والقليل من سائل تنظيف الأطباق، ويجب أن يكون الماء المستخدم دافئ، ومن ثم نبدأ في خلط المكونات.
  • بالنسبة لتنظيف البانيو يجب أن نحضر إسفنجة أو ليفة تسهل من التنظيف ونستخدمها بعد غمسها في المحلول المنظف ويتم جلي البانيو جيدا وستلاحظين سهولة التخلص من البقع.
  • ومن الممكن أن تتركي الخليط ربع ساعة يتفاعل مع البقع ويسهل من جلي البانيو بمنتهى السهولة.
  • عند تنظيف المرحاض فمن المهم تحضير نفس خلطة التنظيف السابقة ومن ثم يكون البدء في التنظيف عن طريق وضع الخليط في المرحاض مدة ربع ساعة وباستعمال فرشاة التنظيف تتخلصي من كل رواسب الجير الموجودة.
  • تعمل تلك تركية على تنظيف بقع المرحاض بشكل جيد، والتخلص من أي آثار بقع كما يساعد مكون الخل مع صودا الخبز في الخلطة على التعقيم الجيد للمرحاض.
    يفضل استخدام تلك التركيبة مرتين كل أسبوع ضمن روتين التنظيف الأسبوعي

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    شكرا جزيلا

  2. غير معروف يقول

    ممتازه الفكره

  3. غير معروف يقول

    اطلب علاج التبول الا ارادى – زينب كرقورى