“معطرات طبيعية”.. أفضل أنواع النباتات الطبيعية التي تمنحك عطر مميز لمنزلك

تتميز النباتات بعدة مميزات، فهي تعمل على تنقية الهواء من الشوائب والروائح الكريهة، كما يمكن استخدامها كزينة داخل المنزل بديلاً عن الديكورات الاصطناعية، وتضفي جمالاً طبيعياً على الأماكن التي توضع فيها، ويمكن استخدام النباتات المعطرة في غرف النوم والحمامات كبديل طبيعي للمعطرات الاصطناعية أيضا، حيث تعمل على إضفاء رائحة طيبة ومنعشة، وفي هذا السياق يقدم “نجوم مصرية” أهم النباتات التي تحتوي على روائح ذكية تزيد من جمال المنزل.

نباتات منزلية معطرة يحتاجها منزلك

إليكِ سيدتي أفضل انواع النباتات التي تضيف إلى منزلك رائحة عطرية مميزة وتقلل من الضغط والتوتر:

جاردينيا

إذا كنت تبحث عن نبات منزلي معطر، فإن الجاردينيا هو اختيار مثالي لمنزلك، ويتميز هذا النبات الذي ينمو في الظل بقدرته على العيش لفترة طويلة داخل الغرف، ويفضل وضعه في مكان يحصل على ساعة أو ساعتين من أشعة الشمس الطبيعية، ويمكن وضعه بجوار أماكن جلوس الضيوف لتعطي الغرفة رائحة جميلة.

جاردينيا
جاردينيا

زهرة الياسمين

تعد زهرة الياسمين معطرًا طبيعيًا رائعًا يمكن وضعه في المنزل، ولكن يجب توفير كمية كافية من الإضاءة لضمان نموه واستمراريته داخل المنزل لفترة أطول، ويتميز الياسمين أيضًا بقدرته على التخلص من الطاقات السلبية وإضفاء رائحة جميلة ومنعشة تملأ المنزل بالعطر الطبيعي.

زهرة الياسمين
زهرة الياسمين

زهرة اللافندر

تُعتبر زهرة اللافندر إحدى الأعشاب الرائعة التي تستخدم كروائح للغرف، كما تساعد في الاسترخاء قبل النوم، حيث إنها قادرة على التخلص من الطاقات السلبية والتوتر والقلق، وتساعد على الحصول على عدد ساعات نوم كافي والتخلص من الإرهاق.

زهرة اللافندر
زهرة اللافندر

زهرة الأوركيد

لا شك أن زهرة الأوركيد تعتبر واحدة من أجمل الزهور المنزلية، وإضافةً إلى جمالها، تتميز برائحة طبيعية جذابة، وتأتي بألوان متعددة وأحجام مختلفة، مما يجعلها تناسب مختلف أنواع الديكورات والأذواق، ويمكن استخدام زهرة الأوركيد في تنقية الهواء وتحسين جودته، وكذلك في زينة المنزل وإضفاء لمسة جمالية عليه، إضافةً إلى استخدام بعض الأنواع منها في صناعة العطور والعديد من المستحضرات الجمالية.

زهرة الأوركيد
زهرة الأوركيد

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد