ما هو أطول برج في العالم؟

يعتبر برج خليفة واحدًا من أشهر الأبراج الموجودة في جميع أنحاء العالم، وهو أطول برج على الإطلاق، كما أنه تمكن من تحقيق العديد من الأرقام القياسية؛ بسبب ارتفاعه الضخم.

معلومات عن برج خليفة

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة ببناء برج خليفة في إمارة دبي، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2004م، واستمرت عملية البناء حتى يوم الأحد الموافق 4 يناير 2009م.

حيث استغرقت عملية البناء أكثر من خمس سنوات، وبلغت تكلفة بنائه حوالي 3.673 مليار درهمًا إماراتيًا، والتي تعادل 1.000 مليار دولار أمريكي.

تصميم برج خليفة

صُمم برج خليفة من قِبَل مكتب “سكيدموري أوينغس وميريل” في الولايات المتحدة الأمريكية، تحت إشراف المعماري الأمريكي “أدريان سميث”.

حيث يتميز التصميم بنظامه الهيكلي الجديد، الذي يعتمد على المحاور المركزية السداسية، والأجنحة الثلاثة التي تشكل حرف Y.

 عدد طوابق برج خليفة

الوحدات السكنية يحتوي برج خليفة على 1444 شقة سكنية، بالإضافة إلى 160 غرفة فندقية فاخرة.
الشركات والمكاتب يشتمل البرج على تسعة وأربعين طابقًا للمكاتب، ويتضمن المبنى الملحق بالبرج اثنى عشر طابقًا.
فندق أرماني دبي يحتل فندق أرماني دبي طابقين في الجزء السفلي وثمانية طوابق في الجزء العلوي، وطابق البهو والطابق 38 والطابق 39 أيضًا.
مواقف السيارات تم تخصيص الطابق الأول والثاني من البرج لمواقف السيارات، وتم أيضًا تخصيص هذه الأبراج للمعدات الميكانيكية، حيث يحتوي برج خليفة على ٣٠٠٠ موقف للسيارات.
أماكن الترفيه يتضمن البرج العديد من المطاعم وبرك السباحة وأماكن ترفيهية أخرى منتشرة في بعض الطوابق، ويعُتبر مطعم أتموسفير الموجود في الطابق 122 واحدًا من أهم وجهات المطاعم في البرج.
قمة البرج يمكن لجميع زوار برج خليفة التنقل إلى شرفة القمة في الطابق 124؛ لمراقبة المناطق المجاورة في الإمارات العربية المتحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد